Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 29/03/2015

عميد كلية القانون في جامعة بغداد يزورالجامعة الاسلامية في لبنان

زار عميد كلية القانون في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور جمال ابراهيم الحيدري رئيس الجامعة الاسلامية في لبنان الاستاذ الدكتور حسن الجلبي وذلك  بحضور امين عام الجامعة و ومساعده للشؤون القانونية والادارية,وجرى التباحث في القضايا والشؤون التربوية وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين .

واعرب الدكتور الحيدري عن اعتزازه بلقاء نخبة من كبار اساتذة القانون في عالمنا العربي , مستعرضا نشاة كلية القانون في بغداد عام 1908 والتي تخرج منها عدد كبير من القيادات السياسية في العراق وخارجه الذين تخرج عدد منهم على يد الدكتور الجلبي الذي امتاز بمكانة علمية كبرى كانت مفخرة للعراق والعرب, منوها بمستوى شهرة كلية الحقوق في الجامعة الاسلامية , ومؤكدا على استمرار تنفيذ اتفاقية التعاون وتفعيلها مع الجامعة, كما قام بالقاء محاضرة على طلبة الدراسات العليافي مجال القانون الجنائي وزيارة فرعي الجامعة في صور وبعلبك .

من جانبه اكد الدكتور الجلبي على ضرورة ان يحكم القانون مؤسساتنا العربية تمهيدا لقيام دولة القانون في بلادنا لتكون العدالة محصنة بالقانون حتى تنعم بلادنا بالازدهار ومجتمعاتنا بالاستقرار . 

وتاتي زيارة الحيدري تلبية لدعوة رسمية تلقاها من الجلبي تشمل زيارةفروع الجامعة والاطلاع على اخر المستجدات في الدراسات القانونية التي تقدمها الجامعة الاسلامية.



Comments are disabled.