Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 13/04/2015

محاضرة عن اقتصاد المعرفة في العلوم للبنات

برعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وبحضور عميدة كلية العلوم للبنات الاستاذة الدكتورة احلام محمد فرحان ، استضافت كلية العلوم للبنات الدكتور حامد خلف احمد الامين العام لمجلس الوزراء الذي ألقى محاضرة بعنوان “وضع رؤية التعليم في العراق في ضوء اقتصاد المعرفة” على قاعة الكلية  ، قدم خلالها الدكتور حامد خلف محاضرته عن الاختلافات او الفروقات بين التعليم التطبيقي و التعليم النظري من ناحية تحفيز الطالب على انتاج المعرفة ، مشيرا الى ان التعليم التطبيقي هو المتبع في الدول المتقدمة و التي يجب ان نحذوا حذوها لتطوير البلاد.

كما بين ان انتاج المعرفة ونشرها بقي ضعيفا في الوطن العربي بالرغم من وجود راس المال البشري الكبير. مؤكداً على ان هدفنا المنشود هو تطور النظام التعليمي الوطني في العراق و اعتماد التعليم التطبيقي الذي يصب في الانتاج و التطوير في جميع المجالات .

 وفي ختام المحاضرة اشار الامين العام لمجلس الوزراء الى تعريف مصطلح اقتصاد المعرفة ومقوماته الأساسية ، حيث يُقصد باقتصاد المعرفة في الاساس ان تكون المعرفة هي المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي والذي يعتمد على توافر تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستعمال الابتكار .

Comments are disabled.