Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/04/2015

ابن رشد في جامعة بغداد تقيم مهرجانا شعريا كبيرا لمناسبة يوم الشعر العربي

نظم قسم اللغه العربية في كبية التربية للعلوم الانسانية / ابن رشد في جامعة بغداد، مهرجانا كبيرا  لمناسبة يوم الشعر العربي تحت شعار ” بالشعر تتألق الحياة وبالشعر تسمو المعجمات والشعر بصمة مبدع بجمالها سمت اللغات”، وياتي هذا المهرجان بالتزامن مع ذكرى تاسيس جامعة بغداد الـ (58) والانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات الامنية البطلة وابناء الحشد الشعبي الشجعان  .

 وتضمن الاحتفال الذي حضره عميد الكلية الاستاذ الدكتور كاظم كريم الجابري، وعدد من الشعراء ونقاد الادب العربي من مختلف الجامعات العراقية فضلا عن المثقفين والكتاب،  قراءات شعرية وجلسات نقدية وفعاليات فنية متنوعة، سلطت الضوء على أثر الشعر العربي في المجتمع وتحديات العصر.

وشهد المهرجان القاء قصائد شعرية تغنت بانتصارات قواتنا المسلحة وابناء الحشد الشعبي على الارهابيين من الدواعش القتلة، فضلا عن التغني بحب جامعة بغداد العريقة، وقصائد عن الوطن والتسامح والمحبة والتعايش السلمي والتكاتف بين ابناء الوطن الواحد، وقصائد شعرية اخرى متنوعة .

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الشعراء المتميزين من المشاركين، والباحثين الذين اغنوا الجلسات النقدية بمقترحات ورؤى تعبر عن اهمية الشعر العربي ودوره في بث روح الوطنية بين ابناء الشعب العراقي .

 

Comments are disabled.