Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 27/04/2015

وزير التعليم العالي يفتتح المعرض الثاني للوظائف في جامعة بغداد 


أفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني معرض الوظائف الثاني، الذي أقامه  مركز التاهيل والتوظيف في جامعة بغداد بالتزامن مع ذكرى تأسيس الجامعة الثامنة والخمسين، والذي يعنى بتوفير فرص العمل والتدريب للطلبة والخريجين.

وقال الشهرستاني في تصريح له لوسائل الاعلام إن “هذا المعرض هو تجربة كبيرة ومميزة أقامتها جامعة بغداد بالتعاون مع مؤسسات وشركات رائدة من القطاع الخاص، وذلك للنهوض بالواقع الاقتصادي عن طريق إيجاد الية للتعاون مع مؤسسات الدولة وقطاعاتها بهدف التوظيف والتأهيل والتدريب .

واثنى وزير التعليم العالي على الجهود التي بذلتها رئاسة الجامعة ومركز التاهيل والتوظيف وفريق عمله، عادا المركز ومعرض الوظائف من اهم الانجازات على صعيد الجامعات، مؤكدا اهتمامه بمتابعة الخريجين وتاهيلهم وتسويقهم الى سوق العمل .

وأضاف أننا “نسعى عن طريق تواصلنا مع القطاعات الخاصة والعامة أن نجد الوظائف المناسبة لطلبتنا وخريجينا الأعزاء بعد التخرج، والذي لايمكن ان يتحقق الا  بتظافر الجهود من جميع الجهات وليس على عاتق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط ” .

وطالب وزير التعليم العالي جميع الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص الى توفير وظائف من جميع الإختصاصات للخريجين وتوظيفهم بما يلائم أختصاصهم، مؤكدا ان الاقتصاد العراقي لايمكن ان ينهض ومعه القطاع الخاص ما لم  تأخذ هذه الشركات والمؤسسات الرصينة مكانتها الصحيحة في استثمار خريجي الجامعة .

من جهته بين مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة في جامعة بغداد والمشرف على مركز التاهيل والتوظيف، الاستاذ سامر مبارك إن ” هذا المعرض هو الثاني الذي يقيمه المركز، ولا سيما بعد اقامته العام الماضي واستطعنا فيه من توفير ما يزيد عن 250 وظيفة و150 فرصة تدريب عمل للطلبة والخريجين، واستمرت التجربة لتعاود نجاحها هذا العام بهدف التواصل مابين الخريجين وسوق العمل عن طريق ما تطلبه هذه الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص للقدرات المهنية من الطلبة والخريجين” .

وعلى هامش اختتام فعاليات المعرض قدم الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين رئيس جامعة بغداد الشهادات التقديرية بين الشركات المشاركة، شاكرا إياهم تلبية دعوة الجامعة بالمشاركة في هذا المعرض، متمنيا ان تأخذ هذه الشركات على عاتقها توفير فرص العمل والتدريب للطلبة والخريجين، والإفادة من الاختصاصات والخبرات التي يمتلكونها والتي تلقوها على يد اكفا الأساتذة وبمناهج دراسية نظرية وعملية مواكبة للجامعات العالمية .

يذكر ان معرض الوظائف الثاني الذي اقامه مركز التاهيل والتوظيف في جامعة بغداد بالتزامن مع ذكرى تاسيسها الثامنة والخمسين، حضره مدير العلاقات الثقافية في السفارة الاميركية وممثلون عن منظمة ايركس ومشروع فرص، وشاركت به اكثر من ٤٠ شركة من الشركات العالمية والمحلية الرصينة العاملة في العراق، وزاره اكثر من ٤٠٠٠ الاف من الطلبة والخريجين والزوار الذين تفاعلوا مع الشركات المشاركة عبر ملئهم الاستمارات الخاصة لغرض حصولهم على فرص التدريب والتوظيف التي وفرتها الشركات المشاركة في المعرض.

Comments are disabled.