Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/06/2015

معهد الهندسة الوراثية يناقش التطبيقات الصناعية للانزيمات 

عقد فرع التقنية الإحيائية في معهد الهندسة الوراثية جامعة بغداد ندوة بعنوان  “التطبيقات الصناعية لانزيمات في مجالات التقنيات الإحيائية”، وذلك وعلى قاعة المناقشات في المعهد وبحضور السيد عميد المعهد وعدد كبير من المختصين في مجال التقنيات الاحيائية من مختلف الاقسام العلمية في كليات والجامعات ذات العلاقة حيث تضمنت الندوة القاء ثلاث محاضرات. 

 الاولى كانت بعنوان “الانزيمات الصناعية في التقنيات الحيوية” للأستاذ الدكتور عصام فاضل علوان الجميلي، حيث سلط الضوء على  الدور الأساسي الذي تلعبه الأنزيمات بصورة عامة والانزيمات الصناعية بصورة خاصة في حياة البشر اليومية، اذ ازداد الطلب عليها في الاسواق العالمية في السنوات الماضية.  

والمحاضرة الثانية  كانت بعنوان  “التطبيقات النانوية  للأنزيمات الصناعية” حيث ألقاها الدكتور عامر طالب، واستعرض من خلالها المجالات الحديثة  في التطبيقات  للانزيمات وخصوصا في مجال الادوية والمستحضرات الطبية .

 اما المحاضرة الثالثة فكانت بعنوان “دور الهندسة الوراثية في مجال الانتاج الحيوي”، حيث استعرضت هذه المحاضرة الافكار الخاصة في جانب الهندسة الوراثية  ومدى الاستفادة منها في زيادة الانتاج الانزيمات الصناعية مقابل الطلب المتزايد عليها . 

وفي ختام الندوة تم رفع التوصيات وذلك للاستفادة من البحوث والرسائل الجامعية التطبيقية في مجالات انتاج الانزيمات التي تدخل في حياة المواطن اليومية، وكذلك الاهتمام في زيادة الانتاجية من خلال استخدام التطبيقات الهندسة الوراثية والنانوتنكلوجي.  

Comments are disabled.