Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 24/01/2016

كليّة ابن الهيثم تنظّم ندوة عن النظريّة البنائيّة في التعليم

أقام قسم علوم الحياة في كليّة التربية للعلوم الصرفة/ابن الهيثم بجامعة بغداد ندوته العلميّة الموسومة “النظريّة البنائيّة في التعليم” برعاية الأستاذ المساعد الدكتور خالد فهد علي الجبوري عميد الكلية وبحضور عدد من الأساتذة والموظفين. وأكّد المُحاضِرون على أنّ النظرية (البنائيّة) الحديثة تكمن في بناء الفرد لمعلوماته داخليّا ًمتأثراً بالبيئة المحيطة به والمجتمع واللغة،وأنّ لكل متعلّم طريقة وخصوصية في فهم المعلومة ، وليس بالضرورة أن تكون كما يريد المُعلّم ،مشيرين الى أنّ انهماك المُعلّم في إرسال المعلومات للمتعلّم وتأكيدها وتكرارها لن يكون مجديا في بناء المعلومة في  عقل المتلقّي الّا بالتركيز على تهيئة بيئة التعلّم والمساعدة في الوصول لمصادر التعلّم.وأكّد الحاضرون من جانبهم على أنّ أُسس النظرية البنائية تقوم على بناءالفرد للمعرفة داخل عقله ولا تنتقل إليه مكتملة ، ويفسّر الفرد ما يستقبله ويبني المعنى بناء على ما لديه من معلومات،فضلاً عن تأثير المجتمع الذي يعيش فيه الفرد في بناء المعرفة لديه.

Comments are disabled.