Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 30/03/2016

دراسة استطلاعية في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك حول العوامل المؤثرة في تعزيز مبدأ (صناعتنا هويتنا)


أجرت وحدة استطلاع الرأي في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك استبانة حول العوامل المؤثرة في تعزيز الصناعة الوطنية , في اطار حملة دعم منتجات الشركة العامة للصناعات الجلدية , بلغ عدد العينة (100) شخص , كانت نسبة الذكور (92%) , والإناث (8%) , تراوحت أعمارهم بين (20_50) سنة وكانت نتائج هذا الاستطلاع ايجابية حول العديد من الأسئلة التي وجّهت لعيّنة البحث , التي أيدت اطلاق مثل هكذا مبادرة , نسبية (98%) , ودعم منتجات الشركة العامة للصناعات الجلدية بنسبة (96%) , واتفق نحو (70%) من عينة الاستطلاع على ضرورة تطبيق قانون التعريفة الجمركية , وتفعيل قانون حماية المنتج الوطني بنسبة (90%) , والاهتمام بالمواصفات الفنية للمنتوج الوطني (جودة المنتوج) بنسبة (84%) , فيما كانت نسبة مراعاة ذوق المستهلك في تصميم المنتوج الوطني (84%) , وعند السؤال عن ضرورة رسم سياسة سعرية تتناسب مع داخل المستهلك كانت النسبة (84%) مع هذا التوجه , فيما اتفق نحو (90%) على توسيع منافذ تسويق ثابتة ومتنقلة في المولات التجارية الكبيرة .

Comments are disabled.