Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 19/07/2016

المفاهيم الكيميائية في مناقشة دكتوراه في التربية ابن الهيثم


شهدت كلية التربية للعلوم الصرفة/ابن الهيثم في جامعة بغداد مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة “اثـر انمــوذجي 4EX2  و Stofflett & Stoddart  في تعديل الفهم الخاطئ للمفاهيم الكيميائية والتفكير عالي الرتبة لطلاب المرحلة المتوسطة” للطالب احمد لعيبي حسين من قسم العلوم التربوية والنفسية للدراسات العليا وبإشراف الاستاذ الدكتور المتمرس كامل كريم عبيد يستهدف البحث التحقق من بعض الفرضيات كالفرضية الصفرية الأولى:والتي تشير انه لايوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى الذين درسوا على وفق نموذج  4EX2   ، ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية في تعديل الفهم الخاطئ للمفاهيم الكيميائية اما الفرضية الصفرية الثانية: لايوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية الذين درسوا بأنموذج Stofflett & Stoddart، ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية في تعديل الفهم الخاطئ للمفاهيم الكيميائية كما ناقش الطالب غيرها من الفرضيات الصفرية..وتم قبول رسالته من قبل اللجنة متمنين له المزيد من التقدم في حياته العلمية والعملية.

Comments are disabled.