Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 09/11/2016

اطروحة دكتوراه في ابن الهيثم عن استراتيجيات التدريس عند طالبات المرحلة الاعدادية


شهدت كلية التربية للعلوم الصرفة/ابن الهيثم بجامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة “بناء تصميم تعليمي وفقاً لإستراتيجيات التدريس المتمايز وأثره في تحصيل مادة الأحياء و الفشل المعرفي عند طالبات المرحلة الاعدادية” للطالبة ســــــاره عبد الكريم ثامــر من قسم العلوم التربوية والنفسية وبإشراف كل من الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبيد حسن والاستاذ المساعد الدكتور رعد محمود نصيف.واشارت الباحثة في اطروحتها أن مشكلة البحث الحالي بالطرائق التقليدية المعتمدة في المدارس حاليا تكمن في التسميع او التلقين ولا تراعي الاختلافات والفروق بين الطلبة او انماط تعلمهم مما ادى الى عدم تفاعل الطلبة مع المادة،لذا يهدف الى بناء تصميم تعليمي وفقا لاستراتيجيات التدريس المتمايز والتحقق من اثر تصميم تعليمي مبني وفقا لاستراتيجيات التدريس المتمايز  في تحصيل مادة علم الأحياء عند طالبات الرابع الإعدادي والتحقق من اثر تصميم تعليمي مبني وفقا لاستراتيجيات التدريس المتمايز  في الفشل المعرفي عند طالبات الرابع الإعدادي .

Comments are disabled.