Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 17/03/2012

 محاضرة يلقيها خبير دولي
في قسم البستنة وهندسة الحدائق بزراعة بغداد

استضاف قسم البستنة وهندسة الحدائق في كلية الزراعة بجامعة بغداد الخبير الدولي الايرلندي الدكتور عبدالله الصائغ الذي ألقى خلالها محاضرة بعنوان زراعة الأنسجة النباتية وأهميتها في انتاج النباتات الاقتصادية.

      وتناولت المحاضرة أسس انشاء المختبرات العلمية الخاصة بزراعة الأنسجة النباتية وأهم المختبرات الانتاجية في العالم، واستخدام البدائل الممكنة لتفعيل كلف الانتاج في المختبرات، فضلاً عن السبل الكفيلة بالتغلب على أهم المشاكل التي تواجه الباحثين والمنتجين في مجال زراعة الانسجة النباتية.

      وبعد المحاضرة زار الدكتور عبدالله الصائغ مختبرات زراعة الأنسجة النباتية التابعة لوحدة أبحاث النخيل والتمور في الكلية واطّلع على أسلوب العمل في المختبرات وأجرى حوارات بناءة مع كادر الباحثين في الوحدة لأغناء الباحثين بآخر التطورات العلمية في مجال زراعة الانسجة النباتية.

    يذكر أنّ المحاضرة تأتي ضمن الموسم الثقافي لقسم البستنة وهندسة الحدائق بالتنسيق مع الخبير الدولي في ايرلندا المتخصص بـ (زراعة الأنسجة النباتية) الذي تناول فيها زراعة الأنسجة النباتية وأهميتها في انتاج النباتات الاقتصادية وزيادة اطّلاع الأساتذة والباحثين في كليتنا على أخر التطورات العلمية الحديثة في مجال تخصص زراعة أنسجة النباتات، وهذه الثقافة مهمة في تحسين الإنتاج الزراعي وخاصّة إكثار النباتات المهمة اقتصاديا ومن ثَم دعم اقتصادنا الوطني .

Comments are disabled.