Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 10/03/2012

قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة يفتتح مختبر الكترونيات القدرة و سوق المحركات الكهربائية

افتتح الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس عميد كلية الهندسة بجامعة بغداد بصحبة  الدكتور ضياء جاسم رئيس قسم الهندسة الكهربائية مختبر الكترونيات القدرة و سوق المحركات الكهربائية.
و قد اشرف الدكتور فاضل عباس القرملي التدريسي في القسم على كل مراحل انجاز المختبر و التي اشتملت على تصميم المختبر و تصميم و تطوير طاولات المختبر القديمة و عمل بوردات جديدة عليها و تنفيذ كافة التاسيسات الكهربائية و اعادة ترتيب المختبر بصورته الجديدة.
و في بداية افتتاح المختبر القى الدكتور فاضل القرملي محاضرة عرض فيها مراحل انجاز المختبر و الخدمات التي سيقدمها لطلبة القسم و التصور المستقبلي لتطوير المختبر شاكرا العميد على دعمه القوي لانجاز المختبر .
 يذكر ان عمادة الكلية كانت قد جهزت هذا المختبر بصبورة ذكية و التي تمتلك امكانيات عالية تساعد على عرض المحاضرات و تساعد التدريسي على ايصال المادة العلمية بسهوله اكبر و كذلك لها قابلية خزن كل الملاحظات  التي يدونها على المادة العلمية لكل محاضرة دون المساس بالنسخة الاصلية للمحاضرة.
كما اسهمت الكلية وضمن حملتها العلمية والادارية على تنظيف و زراعة كل المساحات الخضراء التي يطل عليها المختبرالذي سيقدم خدماته الى عدد كبير من طلبة الدراسات الاولية، ومن جانبه دعا عميد الكلية الطلبة والتدريسيين الى تحديد احتياجات المختبر اللازمة لتطوير العمل فيه و شدد على ضرورة ان يعمل كل الطلاب على الاجهزة و ان لا يترددوا نهائيا في تطبيق التجارب على هذه الاجهزة مهما كان ثمنها بهدف تخريج مهندسين بكفاءة عالية للمساهمة في بناء العراق  الجديد.

Comments are disabled.