Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/03/2012


هندسة  بغداد تشارك في الدورة الثانية عشر لمؤتمر SPE North Africa Technical  في مصر

 
شارك قسم هندسة النفط في مؤتمر   SPE North Africa Technical  المنعقد بجمهورية مصر العربية ببحث مشترك للاستاذ الدكتور محمد صالح الجواد و المدرس عمر فالح حسن بعنوان
Comprehensive Model for Flash Calculations of Heavy Oils Using the Soave – Redlich – Kwong Equation of State
و قد عمل الباحثان على تصميم موديل رياضي جديد للتنبوء بالسلوك الطوري للنفوط الثقيلة مع تغير الضغط و درجة الحرارة و اعتمد النموذج بصورة رئيسية على معادلة سواف-ريدلخ-يونك و توظيف مجموعة من المعادلات المساعدة لها و تطبيق طرق عددية، و قد تم تجريب الموديل على نماذج لنفوط عراقية و اجنبية و اثبت كفاءة عالية.
 ويعد هذا المؤتمر احد اهم المؤتمرات التي تعقدها جمعية مهندسي النفط العالمية (Society of Petroleum Engineers) في مختلف انحاء العالم. وتعد البحوث و الكتب التي تصدرها الجمعية المرجع الرئيسي للعاملين في الصناعة النفطية .
و قد شارك في هذا الموتمر بالذات باحثون من شركات ايني الايطالية و النفط البريطانية و بيكر هيوز الامريكية و شيل البريطانية و توتال الفرنسية و شلمبرجر و وذرفورد و ارامكو و شيفرون و هاليبرتون و Petrobras و سمث و من جامعات  Texas A&M  و  و Heriot-Watt و West Virginia و  Norwegian University of Science and Technology  و  Port Harcourt و Estadual de Campinas و Estadual de Campinas و de Pau et des Pays de l’Adour و Pandit Deendayal Petroleum و Boumerdes و Middle East Technical  و Technology Malaysia و Adelaide و Esbjerg و Pandit Deendayal Petroleum  و Maharashta Institute of Tech-India و TU Delft و جامعة القاهرة و جامعة الكويت و جامعة الملك فهد للبترول و المعادن.
 و من الجدير بالذكر ان قسم هندسة النفط يعمل باستمرار على المشاركة و النشر في مؤتمرات و مجلات جمعية مهندسي النفط العالمية على الرغم من ان شروط القبول للنشر في هذه الموسسة صعبة و تعتمد معايير جودة عالية بوصفها صاحبة الترتيب الاول في الصناعة النفطية .

Comments are disabled.