Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/03/2012

شركة سيمنس الالمانية تلتقي بطلبة الهندسة الخوارزمي للمراحل المنتهيه

      أقامت كلية الهندسة – الخوارزمي لقاء  بين طلبة المرحلة المنتهية في الكلية مع ممثلي شركة الإتقان للأجهزة الطبية / وكلاء شركة سيمنس الالمانية . وقد حضر اللقاء السيد عميد الكلية أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب والسيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية والسادة رؤساء الاقسام العلمية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية . وقد بدأ اللقاء بتقديم نبذة مختصرة عن الكلية وأقسامها العلمية وتخصصاتها الهندسية الحديثة وقد تم توضيح أهداف الكلية ودورها في دعم المسيرة العلمية لما تحتويه من تخصصات هندسية حديثة تسهم في رفد مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بالملاكات الهندسية .

      ثم قدّم ممثل شركة سيمنس الألمانية عرضاً عن الشركة ونشاطاتها والأعمال التي قامت بتنفيذها وما تمتاز به من جودة ومتانة وسمعة جيدة من خلال تجهيز مؤسسات الدولة وخاصة القطاع الصحي ( المستشفيات والمختبرات ) في محافظات العراق كافة .

      ومن خلال اللقاء أشار السيد العميد الى سعي الكلية الحثيث في الانفتاح على المؤسسات العالمية وتوظيف المجالات المعرفية والتقنية لخدمة المجتمع والاستفادة المثلى من خريجي الكلية لما يمتازون به من تكامل في الاختصاصات لغرض توظيفها في سوق العمل ورفد النمجتمع بالكفاءات والخبرات العلمية والعملية في التخصصات الهندسية الحديثة . وأضاف السيد عميد الكلية بضرورة أن يسهم القطاع الخاص في دعم الجامعات لما لها من دور في القطاع الخاص بالكفاءات والخبرات التي كان لها الدور المتميز في كل مجالات الحياة .

      وقد أظهرت النقاشات والحوارات أن الشراكة بين الجامعات بصورة عامة والقطاع الخاص لكل منهما دور في خدمة المجتمع من خلال التكامل على المستوى الاكاديمي والمادي النوعي ووضع أسس لمعرفة جديدة وتعليم الاجيال القادمة وقد تمخض عن هذا اللقاء عدد من التوصيات والمقترحات .


Comments are disabled.