Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 07/02/2017

كلية الزراعة تبحث كفاءة تسويق بيض المائدة في القطاع الخاص


شهدت احدى القاعات المركزية في كلية الزراعة مناقشة طالب الماجستير نور لطيف بديوي عن رسالته الموسومة (كفاءة تسويق بيض المائدة في القطاع الخاص في العراق محافظة بغداد حالة دراسية) وتناولت الرسالة التعريف بالمفاهيم والأسس النظرية المتعلقة بالتسويق وقياس الكفاءة التسويقية وكذلك بحث الأهمية الاقتصادية والغذائية لبيض المائدة في العراق فضلا عن الهامش التسويقي المطلق بين سعر المنتج وسعر التجزئة والذي يمثل نسبة عالية مما يدفعه المستهلك وقد أوصت الدراسة مجموعة من التوصيات ومنها توفير وسائل نقل بيض المائدة من أماكن الإنتاج الى أماكن التسويق على أن تكون مزودة بوسائل التبريد لتقليل نسبة الفقد والتلف التي تحصل للبيض إثناء الخدمات التسويقية وكذلك العمل على توفير مستلزمات الانتاج ومستلزمات التسويق الزراعي لبيض المائدة وبنوعيات جيدة واسعار مناسبة والتي لها دور فعال في خفض أو رفع تكاليف الإنتاج والتسويق الزراعي .

Comments are disabled.