Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/05/2012

وزيرالتعليم العالي يقدم دعما استثنائيا لكلية القانون في جامعة بغداد


استقبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب عميد كلية القانون في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور جمال الحيدري بمناسبة احتفال الكلية بتخرج الدورة المائة للعام الدراسي الحالي.
واستعرض عميد الكلية خلال اللقاء تاريخ الكلية بوصفها من اعرق كليات القانون في الوطن العربي، اذ يعود تاريخ تأسسيسها الى عام 1908, وبسبب مكانتها فقد ارتأت عمادة الكلية ان يكون تخرج دورتها المئوية لهدا العام ذا خصوصية من خلال تنظيم احتفالية لطلبة السنة الرابعة والتي اخذت طابعا يختلف عن السنوات السابقة. وكشف عميد الكلية عن حاجة الكلية الى دماء جديدة من التدريسيين، فضلا عن حاجتها الى استثناء تدريسييها من القرار الخاص بالتقاعد لخصوصيتها وكذلك دعم الاساتذة الجامعيين.
ومن جانبه ابدى معالي الوزير دعمه المتواصل للكلية لاسيما في طلب تمديد مدة خدمة الهياة  التدريسية ممن  يحملون لقب الاستاذ والاستاذ المساعد استثناءاً من القانون، كما وجه بأن تأخذ كلية القانون دورها في المنظومة القانونية فضلا عن تدريب الحقوقين في وزارات ومؤسسات الدولة .
وفي الختام اهدى عميد كلية القانون درع الكلية الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعمه المتواصل واللامحدود في تذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه مسيرة الكلية، محملا تحيات جميع منتسبي الكلية، ومعاهدا معاليه على المضي في تطوير المسيرة العلمية والتعليمية وقيام الكلية بدورها الفاعل في المجتمع.


Comments are disabled.