Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 27/05/2012

هندسة النفط في جامعة بغداد يفتحُ أفاق التعاون مع شركةٍ عمانيةٍ   

 

  

 قامَ وفدٌ من شركةِ النفطِ العمانيةِ  (O.O.C . )  بزيارةِ كليةِ الهندسةِ في جامعةِ بغداد اذ التقى بعميد الكليةِ  الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس وبحضورِ رئيسة قسم هندسة النفط الدكتورة مها رؤوف عبد الامير والاستاذ الدكتور محمد صالح الجواد  التدريسي في قسم هندسة النفط.

  في بدايةِ اللقاءِ قامَ رئيسُ الوفدِ بالتعريفِ بشركةِ نفط عمان، موضحاً انها شركةُ نفطٍ تجاريةٍ حكوميةٍ مملوكةٍ من قبل سلطنةِ عمان تأسست عام 1996 وتعملُ في التنقيبِ داخل عمان وخارجها، وتلعبُ دوراً مهماً في تعزيز الاقتصادِ العماني  الاستثماري في القطاع الخاص لاسيما في مجالاتِ  الطاقةِ ,البتركيمياويات , المصافي , التعدين ,  الاستكشافات النفطية و الانتاج.

   وقد بيَّنَ الوفدُ ان زيارتَهم تأتي في وصفِ ان كلية الهندسة ذات تأريخ عريق  وتتمتعُ  بسمعةٍ رصينةٍ في مختلفِ الدول العربية و لاتزال تمتلكُ مكانةً متميزةً في قلوبِ المهندسين العربِ الذينَ تخرجوا من هذه الكليةِ, فضلاً عن رغبتِهم في الاطلاع على قسم هندسةِ النفط.

وبدورهِ قدَّمَ عميدُ كلية الهندسة شرحاً وافياً عن  تأريخ الكليةِ و اقسامِها العلميةِ المتعددةِ ومساهمتِها الفاعلةِ في خدمةِ المجتمع وتخريجُها مهندسين أكفاء في مختلفِ المجالاتِ، مؤكداً ان خريجي الكليةِ اثبتوا كفاءةً عاليةً في المرحلةِ الحاليةِ وبشهادةِ سوق العملِ والشركاتِ العالميةِ العاملةِ في العراق، فضلاً عن ان الكليةَ تحتلُ الصدارةَ في تقديم الاستشاراتِ الهندسيةِ لمختلفِ وزاراتِ الدولةِ ودوائرِها.

   وقد تمَّ اصطحاب الوفد العماني في جولةٍ تفقديةٍ في ارجاءِ كلية الهندسة اطلعوا  خلالَها على المختبراتِ والقاعاتِ الدراسيةِ لقسم هندسةِ النفطِ، اذ قدَّمت رئيسةُ القسم نبذةً عن القسم وخريجيها.كما قامَ الاستاذُ الدكتور محمد صالح الجواد بعرض شرحٍ مفصلٍ عن الحقولِ النفطيةِ العراقيةِ .

  في نهايةِ الزيارةِ عبَّرَ الوفدُ العماني عن سرورهِ بهذهِ الزيارةِ، مؤكداً انَّها ستكونُ نواةً لبدءِ تعاونٍ مثمرٍ مع كليةِ الهندسةِ و قسم هندسة النفط، ومن جانبِها ابدت رئيسةُ القسم رغبتَها بأن تكون هناكَ فرصةٌ لفتحِ افاق التعاون وتقديم البحوث المشتركة مع شركة النفط والجامعات الهندسيةِ العمانيةِ.

   

    

Comments are disabled.