البحث

التصنيف العالمي للجامعات


4 International Colleges & Universities

سجل الزوار

مواقع ذات صلة

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى



كلية الهندسة الخوارزمي

موقع الكلية الالكتروني: http://www.kecbu.uobaghdad.edu.iq


نبذه عن الكليه:

  استحدثت كلية الهندسة-الخوارزمي–جامعة بغداد (كلية الهندسة الثانية سابقآ) في 13/6/2002 واستقبلت الدفعة الاولى من الطلبة للعام الدراسي 2002/2003 بعد ان هيئت المستلزمات الدراسية والعلمية والمباني بالتعاون مع كلية الهندسة / جامعة بغداد وتشغل الكلية حاليا ثلاث مباني رئيسية هي مبنى العمادة والوحدات الادارية وبناية الاقسام العلمية والمختبرات التابعة لهاوبناية قسم الهندسة الكيميائية الاحيائية . تشرف على الكلية نخبة من اساتذة الهندسة من ذوي الخبرة في التعليم الهندسي يسعون للارتقاء بمستوى الطلبة ويبذلون جهودآ كبيرة من اجل النهوض بالمستوى العلمي.

أن كلية الهندسة-الخوارزمي تأخذ على عاتقها مسؤوليات كبيرة لأسباب كثيرة أهمها أنها تحمل اسم جامعة بغداد ..... وبغداد هي دار السلام وارض الإسلام والعروبة وعاصمة بلاد الرافدين و الخلافة الإسلامية في أوج تطورها العلمي لاكثر من أربعة قرون .... ولأنها كلية عراقية تحمل على متنها العلوم الهندسية الحديثة التي تواكب العالم ببناء قاعدة علمية رصينة.

سيشهد العالم في بدء القرن الحالي تطورا سريعا في التعليم العالي والبحث العلمي ، مستندا الى التطورات التي تحصل في علم المعلوماتية والاتصالات والتي انعكست بدورها على التخصصات العلمية كافة حيث بدأت الكثير من الجامعات العالمية باستحداث تخصصات جديدة تتواكب مع هذا التطور العلمي وبما يلبي حاجات المجتمع . ولغرض مواكبة هذا التطور في العراق فأن كلية الهندسة الخوارزمي تلبي الطموح المستقبلي لتشمل التخصصات الحديثة في العلوم الهندسية بما يضمن مواكبة التوجهات العالمية والتي تنسجم مع حاجة العراق المستقبلية آخذين بنظر الاعتبار توفر الإمكانات المادية والبشرية بحدودها الدنيا والتي تضمن تحقيق الأهداف . هذه التخصصات تدٌرَس في جامعات عالمية رصينة مـختلفة شملت الولايات المتحدة ،أوربا ،اليابان و دول اخرى وكانت هذه الجامعات سباقة في استحداث هذه الأقسام العلمية الحديثة قبل عقد أو عقدين على الاقل.






السيد رئيس جامعة بغداد

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك