مواقع ذات صلة



كلية الطب البيطري

موقع الكلية الالكتروني: http://www.covm.uobaghdad.edu.iq






نبذة عن الكلية:

تأسست الكلية عام 1955 وترمي إلى إعداد جيل من الأطباء البيطريين لخدمة الثروة الحيوانية في البلد لإعداد باحثين ليسهموا في عملية البناء بالتدريس في الجامعات العراقية وتضم الكلية الفروع الآتية (الإمراض وإمراض الدواجن ,التشريح والأنسجة ,الطب الباطني والوقائي ,الطفيليات ,الصحة العامة البيطرية ,الإحياء المجهرية ,الجراحة والتوليد ,الفسلجة والأدوية ,الإمراض المشتركة )

الرؤية:

تتطلع كلية الطب البيطري أن تصبح مؤسسة تعليمية بحثية إرشادية وأن تكون بارزة ومتميزة في مجال التعليم وخدمة المجتمع والنظم التي تضمن تنمية الثروة الحيوانية في البلد بتقديم خريجين بجودة عالية ومدركين لأهمية هذه المهنة والتي تحكم عملهم وتحقيق الإلتزام والمسؤولية والريادة نحو التميز والإبداع في مجال المهنة.

الرسالة:

1. إعداد خريجين متميزين من الطلبة مع التوسع في قبول الطلبة على أن لايكون على حساب ما يحصل عليه الطالب من مستجدات في مجال رسم العلوم المختلفة.

2. أن تكون مخرجات كلية الطب البيطري هي لبنات أساسية لدراسات عليا متميزة في البلد.

3. رسم خارطة طريق لديمومة تطوير الكادر التدريسي في الكلية من خلال زجهم في دورات خارج العراق.

4. إعطاء دور أكبر وحوافز للمراكز البحثية التي تستطيع تقديم خدماتها الى المجتمع.

5. ضمان جودة لحاجات المجتمع من خلال تشجيع المشاريع البحثية المتميزة للتدريسيين.

6. العمل على جعل الكلية مثالاً لبيئة علمية يتبادل بها الطلبة والاساتذة التقاليد الجامعية المرموقة وإسناد الدور للإرشاد التربوي في معالجة مشاكل الطلبة.

الأهداف:

1. مواكبة التقدم الحاصل في المجالات العلمية البيطرية عن طريق تحديث المناهج الدراسية سنوياً وتشجيع التدريسيين على متابعة أحدث التطورات في مجال إختصاصهم وإيصال أحدث المعلومات للطلبة لمنافسة الكليات العالمية.

2. تأهيل المختبرات العلمية من خلال رفدها بالأجهزة العلمية المتطورة.

3. خدمة المجتمع من خلال إدخال المشاكل التي يعاني منها البلد على شكل مشاريع لبحوث طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).

4. تشجيع روح البحث العلمي من خلال إقامة المؤتمرات العلمية التخصصية.








السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك

سجل الزوار