شعبة تسويق النتاجات العلمية

أهداف شعبة تسويق النتاجات العلمية:

1. التسويق الامثل للنتاجات العلمية المرتبطة بمشكلات المجتمع
2. الاسهام في حل مشكلات المجتمع وتقديم ما يخدم خطة النهوض بالبلد
3.تبويب النتاجات العلمية حسب التخصصات بهدف ايصالها الى الجهات المستفيدة وبما يخدم عملية ربط البحث العلمي بمشكلات المجتمع .

واجبات شعبة تسويق النتاجات العلمية:

1. إعداد الاستمارات الخاصة بتسويق وتقييم النتاج العلمي وترميز جهات المنشأ للنتاجات العلمية
2. استلام النتاجات العلمية وفق استمارة التسويق وتوحيدها وتصنيفها بهدف تسويقها الى الجهات المستفيدة
3.إقامة المعارض العامة والتخصصية للنتاجات العلمية ودعوة الجهات المستفيدة منها كافة ومتابعتها.
4. إصدار النشرة التسويقية وارسالها عبر الوسائل المعتمدة في ارسال البريد للجهات المستفيدة .
5.التنسيق مع الجهات القانونية ذات العلاقة ضمن مركز الجامعة بهدف صياغة العقود الخاصة بتسويق النتاجات العلمية.
6.تنسيق عملية التعاقد بين اطراف عملية تسويق النتاج العلمي (الجهة المنتجة – الجهة المستفيدة)
7.انشاء قواعد بيانات تتضمن النتاجات العلمية والجهات المستفيدة منها.
8.اطلاق موقع الكتروني خاص تعرض فيه ملخصات عن النتاجات العلمية المراد تسويقها بهدف اتاحة الفرصة لاكثر عدد ممكن من الجهات المستفيدة
للاطلاع على ستراتيجية تسويق النتاجات العلمية يرجى الضغط على الرابط ادناه باللون الاحمر

الموقغ الالكتروني: [email protected]