البحث داخل الموقع

التصنيف العالمي للجامعات


4 International Colleges & Universities

سجل الزوار

مواقع ذات صلة

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى



رئاسة جامعة بغداد – قسم الشؤون الادارية


نبذة تعريفية عن قسم الشؤون الإدارية

 ​

يعد قسم الشؤون الإدارية القسم الأكبر والاهم في الجامعة من حيث كم ونوع الأعمال المناطة به إذ انه لوحده يشكل أكثر من ثلث كم العمل الإداري لعموم ديوان رئاسة جامعة بغداد وان هذا العمل ينبع من التنوع الكبير لمفاصل الهيكل التنظيمي للقسم وتفرعه ليشمل كلاً من شؤون التدريسيين والموظفين الإداريين وإعداد ملاكات الجامعة والحفظ العام المركزي والصادرة والواردة المركزية وكذلك الإجازات والتقاعد وحفظ الملفات والأضابير الخاصة بموظفين ديوان رئاسة الجامعة.

كما ويمكنكم زيارة الموقع الألكتروني للقسم

http://www.cps.uobaghdad.edu.iq



الهيكل التنظيمي لقسم الشؤون الإدارية

 



 

أدارة القسم (المدراء السابقين)

ت

أسم المدير

تأريخ تولي المنصب

1

أ.م.د محمد علي موسى المعموري

2006-2007

2

د. سحر فتح الله محمد علي

2007-2008

3

م.م علي موات سعد

2008

4

د. سعدون حمود جثير

2008-2009

5

د. مهدي محمد البياع

2009-2011

6

نضال عبد الحسين علي

2011-2012

7

حامد شعلان

2012-

 

 

مهام القسم

 

يتلخص مهام قسم الشؤون الإدارية إلى:

وحدة السكرتارية
ويتم في هذه الوحدة تنظيم بريد المدير وتنظيم المقابلات واستقبال المراجعين وتنظيم الاجتماعات.

 

وحدة المتابعة الإدارية
ويتم في هذه الوحدة استلام البريد من وارد بريد الجامعة المركزي وبريد السيد رئيس الجامعة والمساعدين وباقي الأقسام مع فرز البريد وتسجيله في سجلات ذمة وتوزيعه على شعب القسم وإرشاد المراجعين وتوجيهم على الشعب المختصة وحسب معاملاتهم وتسجيل البريد المنجز في سجلات ذمة ويسلم إلى البريد المركز في الجامعة مع متابعة سير توزيع الكتب وسرعة انجازها.

 

وحدة الهويات
وتعمل على تنظيم هويات التدريسيين والموظفين لرئاسة الجامعة بأقسامها وشعبها ووحداتها مع عمل الهويات للتدريسيين والموظفين للكليات والمعاهد والمراكز كافة وتنظيم هويات طلبه الدراسات العليا والأولية وكذلك إتلاف الهويات المنتفية الحاجة منها.

 

وحدة المراسلات الالكترونية
وتعمل هذه الوحدة على تحديث الموقع الالكتروني لقسم الشؤون الإدارية بصورة مستمرة من خلال متابعة أنشطة القسم والجامعة، وإرسال واستلام البريد من والى تشكيلات الجامعة والوزارة، والقيام بالحوكمة الالكترونية من خلال متابعة طلبات الموطنين عبر حكومة المواطن الالكترونية.

 

وحدة ملفات مركز الجامعة
ويكون عملها بحفظ الأوامر والأوليات في الأضابير وإصدار أوامر صحة صدور وثائق الموظفين والتدريسيين وتأييد استلام الأضابير وإصدار كتب التأييد للموظفين والتدريسيين مع عمل خلاصة خدمة وفتح الأضابير الجديدة للموظفين والتدريسيين وإرسال الأضابير بالنسبة للمنقولين خارج ديوان الجامعة.

 

وحدة الحفظ العام
وتتولى هذه الوحدة استلام نسخة من كتب المخاطبات والأوامر الجامعية والإدارية وفهرستها الالكترونياً وورقياً وحفظها بشكل منظ
م.

 

شعبة شؤون الموظفين وتشمل الوحدات التالية:

وحدة نقل وتنسيب وتعيين الموظفين، وحدة أجازات الموظفين، وحدة المعلومات والإجراءات الإدارية للموظفين، وتتعامل هذه الشعبة مع المنسبيين من حملة شهادات البكلوريوس وتؤدي الأوامر الخاصة بالتنسيب ونقل الخدمات والمفاتحات حول التعيين ومدى الحاجة وتعيين بأجور يومية وأوامر الاستقالة والمباشرة والانفكاك والأوامر الجامعية .... الخ.

 

شعبة شؤون التدريسيين وتشمل الوحدات التالية:

وحدة نقل وتنسيب وتعيين التدريسيين، وحدة أجازات التدريسيين، وحدة اختبار الصلاحية والألقاب العلمية، وحدة المعلومات والإجراءات الإدارية للتدريسيين، وتتعامل هذه الشعبة مع المنسبين من حملة الشهادات العليا (الدبلوم العالي، الماجستير، الدكتوراه) حيث تقوم بإصدار أوامر التعيين وإعادة التعيين ونقل الخدمات والتنسيب والإجازات وكتب التأييد وأوامر التفرغ والإيفاد داخل البلد واختبار صلاحية المرشح للتدريس ومنح الألقاب العلمية وكتب الشكر والتقدير ومنح القدم.... الخ.

 

شعبة التقاعد والملاك وتشمل الوحدات التالية:

وحدة التقاعد، وحدة الملاك، وحدة إضافة الخدمة وتحديد الراتب، وحدة الترفيعات والعلاوات، حيث تقوم هذه الشعبة بإصدار أوامر ترقين قيد الموظفين والتدريسيين (بعد حالات الوفاة) وقرارات تثبيت العمر ومفاتحة دوائر التقاعد العامة وعمل دفتر خدمه للموظفين والتدريسيين وأوامر إضافة الخدمة المدنية والعسكرية للموظفين والتدريسيين وتعديل رواتب الموظفين والتدريسيين والعناوين الوظيفية للموظفين والتدريسيين والعلاوات السنوية فيما يخص الموظفين والتدريسيين في مركز الجامعة فضلاً عن تدقيق الدرجات الوظيفية والمصادقة على ملاكات جامعة بغداد. 


السيد رئيس جامعة بغداد

الدراسات المفتوحة داخل العراق 2017-2018

ضوابط التقديم والقبول بالدراسات العليا داخل العراق 2017/2018

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك