استمارة التقديم على فتح ملف دراسي في جامعة بغداد لطلبة المجموعة الطبية الغير عراقية

يرجى الأخذ بنظر الاعتبار النقاط الاتية والالتزام بها عند ملئ استمارة التقديم لغرض فتح ملف دراسي في جامعة بغداد لغرض التقديم على امتحان المعادلة او التدريب مع طلبة السنة الاخيرة (موازي).

١ – يكون التقديم لغرض فتح الملف في جامعة بغداد للمحافظات الاتية فقط (بغداد، ديالى، صلاح الدين، واسط) وكذلك الانبار (الطب العام فقط) وحسب بطاقة السكن وسوف يتم اهمال الاستمارات التي تكون فيها بطاقات السكن لمحافظات غير التي ذكرت اعلاه.

٢- يتحمل الطالب دقة المعلومات الموجودة في الاستمارة الالكترونية وبخلافه تهمل استمارة التقديم.

٣- تكون جميع المستمسكات بصيغة pdf وتكون عالية الوضوح وملونة وبواسطة سكنر وليس صور ملتقطة بواسطة موبايل وسوف يتم اهمال اي استمارة تقديم لا تنطبق عليها الشروط اعلاه.

٤- يملأ ملف كشف التدقيق والتعهد الموجود في الموقع بصورة الكترونية او بصورة يدوية ويجب ان يكون التوقيع حي على جميع الاوراق الموجودة في الملف المرفق في هذا الموقع ثم ياخذ سكنر للملف ويحمل ايضا بشكل pdf

٥- اذا كانت شهادة الاعدادية من خارج العراق يجب تزويدنا بنسخة الكترونية من الشهادة المؤقتة بعد معادلتها من دائرة الشهادات التابعة لوزارة التربية على ان تتضمن المعدل العام وبخلافه يتعذر فتح ملف دراسي.

٦- يجب ان تكون شهادة وجدارية البكالوريوس مصدقة من قبل السفارة العراقية في بلد الدراسة كذلك الملحقية الثقافية في البلدان التي فيها تمثيل والتاكد عند تحميل المستمسكات الكترونيا ان تكون الاختام كافة موجودة وبخلافه يتعذر فتح ملف دراسي .

٧- فيما يخص خريجي كلية الصيدلة وتحديداً من الاردن أو الحالات المماثلة وللذين قد درسوا تخصص صيدلة وقد درسوا قبلها كلية صيدلة أيضاً وقد انتقلوا من جامعة إلى جامعة او درسوا معهد او كلية علوم أو كلية أخرى من العراق أو من أي بلد آخر او أي تخصص فيتوجب ذكرها في الحقل المخصص لها في إلاستمارة الإلكترونية رجاءا.

٨ – عدم مراجعة رئاسة جامعة بغداد/ قسم البعثات والعلاقات الثقافية لغرض التقديم بصورة ورقية حيث ان التقديم الكتروني لغرض فتح الملف الدراسي في جامعة بغداد وسوف لن يتم استقبال اي طلبات لغرض فتح ملف دراسي في الجامعة بشكل ورقي.

٩- يكون ملئ الاستمارة لمرة واحدة فقط وفي حالة ارسال الاستمارة لاكثر من مرة سوف يتم اعتماد اخر تاريخ مما سوف يسبب تاخير في انجاز المعاملة لان الاولوية تكون حسب تاريخ التقديم.

١٠- عند ارسال الاستمارة سوف تظهر الرسالة الاتية (تم استلام طلب فتح الملف الدراسي في جامعة بغداد بنجاح) اعلى وسط الشاشة وهذه الرسالة تدل على نجاح ارسال الاستمارة