Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 24/05/2013

أعلى علم في العراق بجامعتنا

 لأنها جامعة عملاقة و الأكبر والأوسع في العالم العربي والشرق الأوسط فإنها دائما ما تأتي بالمميز والمبهر لخدمة المجتمع،و لأجل رص الصفوف وزج الإمكانيات لخدمة الوطن، تكرس الجامعة جهودها وأفكارها لتكون رمزاً وشموخاً للوطن على الدوام، من هنا فإنها كثيرا ما تأتي بأفكار بناءة  و حداثوية، و موضوعات جديدة تؤكد وتتعزز فيها الوحدة الوطنية وتماسك الشعب اجمع بتربته، وبمبادرة طيبة للجامعة وبحضور الأستاذ علي الأديب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رفرف علم العراق عاليا في بغداد بأعلى سارية علم في العراق والشرق الأوسط، ليصل ارتفاع العلم العراقي الى اكثر من 75 متر في العاصمة بغداد السلام، من على ارض جامعة بغداد في الجادرية، قرب بوابة الجامعة الشهيرة، التي قام بتصميمها واحد من اعظم مهندسي العصر الحداثوي “والتر كروبيوس” في ستينات القرن الماضي، لتؤكد جامعتنا مجددا بأن العقل العراقي متنور ومتقدم دوماً وأبدا، وقد حضر حفل الاحتفال الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين رئيس جامعة بغداد ورئس الجامعة التكنولوجية ورئيس جامعة ميسان وعدد من رؤساء الجامعات وبعض أعضاء مجلس النواب العراقي، وبعض عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية في الجامعة، وكذلك حضرها الأستاذ المهندس عبدالكريم منير مدير مكتب رئيس الجامعة، وتخلل الاحتفال عرض فلم وثائقي قصير إنتجته القناة الجامعية، تناول تاريخ العلم العراقي، وأكد وزير التعليم من ان التعليم العالي يحرص على ان يلبي متطلبات المجتمع العراقي وحاجاته، وان العلم العراقي إنما يمثل شموخ الوطن وسيادته التي تنعكس على كافة أبناء وطننا الحبيب، وكما بيَّن رئيس جامعة بغداد، من ان الجامعة تسعى دائما لان تقدم كل ما لديها لخدمة الوطن، وان شعارها (الجامعة في خدمة المجتمع) يأتي متزامناً مع ما تخطط وتنفذ له الجامعة في تحقيق اكبر كم من المكاسب للإنسان العراقي الذي هو غايتنا في توفير الأجواء المثالية كي يرتقي ويتقدم من خلال العلوم التي نقدمها له في جامعتنا التي باتت من اكبر الجامعات، لما تحوي وتضم على كافة الاختصاصات العلمية والإنسانية.وقد وثَّق فريق الموقع الالكتروني بالصور المراحل التاريخية للعلم العراقي ابتداءا من علم المملكة العراقية عام 1921 وحتى العلم العراقي الحالي الذي ارتفع على اعلى سارية علم في جامعة بغداد


.                                                                                                              


.                                                                                                                


.                                                                                                                 


.                                                                                                                


.                                                                                                                    





Comments are disabled.