Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/12/2017

كلية التمريض بجامعة بغداد  تشارك في مهرجان لقاء الاشقاء الرابع عشر للهوايات والحرف المتنوعة 


شارك اساتذة كلية التمريض وطلبتها ضمن فعاليات مهرجان لقاء الاشقاء الرابع عشر للهوايات والحرف المتنوعة والذي يعد مهرجاناً ثقافياً فنياً تراثياً وطنياً على قاعات المحطة العالمية لسكك حديد العراق والمتحف العراقي والمركز الثقافي في المتنبي.

وشارك فرع تمريض البالغين وفرع العلوم الأساسية في يوم الافتتاح بعمل غرفة مصغرة لغرفة العناية المركزة مع توضيح آلية عمل الممرض والفريق الجراحي فضلاً عن عرض بعض الدمى التوضيحية المستخدمة في تدريب الطلبة واجراء اختبار نوع فصيلة الدم، وتم زيارة المكان المخصص للكلية من اللجنة التنظيمية للمهرجان وعدد كبير من الشخصيات السياسية والأدبية والعلمية في عراقنا الحبيب والذين بدورهم أثنوا على جهود الكلية وطلبتها في وضع بصمة مميزة في هذا المحفل الثقافي.

كما تمثلت مشاركة الكلية بتوزيع المطويات العلمية التوعوية التي تحمل في طياتها الارشادات الصحية للمرضى المصابين بأمراض الدم والقلب ومرض السكري وكيفية الوقاية منها والنصائح الموجهة للمرأة الحامل والأم وكيفية الوقاية من سرطان الثدي والامراض النفسية التي يتعرض لها الاطفال والبالغون.

وشهد المهرجان حضوراً جماهيرياً واسعاً للمعارض المتنوعة للنحت على الخشب والسيراميك وبقية الفنون التشكيلية والأعمال اليدوية والتماثيل التراثية وغيرها من الهوايات والحرف الأخرى.

Comments are disabled.