Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 05/03/2018

باحثة من مركز الدراسات الدولية في جامعة بغداد تشارك في مؤتمر علمي دولي




شاركت الباحثة من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بجامعة بغداد المدرس الدكتور رنا مولود شاكر في المؤتمر العلمي الدولي الرابع عشر الذي نظمه قسم الدراسات الفلسفية في بيت الحكمة بالتعاون مع المستشارية الثقافية الإيرانية في العراق والذي حمل عنوان ( دور الأفكار الفلسفية في الحوار الثقافي الإسلامي- إيران والعالم العربي) ببحثها الموسوم (فلسفة التوحيد ودورها في بناء المجتمع الإسلامي المعاصر).

وركز البحث على أهمية اعتماد فلسفة التوحيد كأداة فاعلة لإشاعة ثقافة الحوار والتسامح ونبذ حالة الصراع والاختلاف في المجتمع الإسلامي المعاصر، لاسيما أن فلسفة التوحيد كان لها دور في بناء الحضارة العربية والإسلامية، وعدت إنموذجاً لتنظيم حياة المجتمع ونقله من حالة الاختلاف والصراع إلى حالة الحوار والتوافق ليس على المستوى الديني وحسب وإنما الفكري والعلمي.

هذا ونال بحث الدكتورة شاكر اعجاب الحاضرين متمنين للباحثة المزيد من التطور والرقي العلمي، ويذكر أنه شارك في المؤتمرنخبة من مفكري وأساتذة الجامعات من تونس والجزائر وسلطنة عمان وإيران، فضلاً عن نخبة من الباحثين والتدريسيين من مختلف جامعات العراق. 

وفي ختام المؤتمر، تم توزيع الشهادات التقديرية للباحثين من رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة  الدكتور إحسان الأمين على جميع المشاركين. 

Comments are disabled.