Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 10/02/2011

 كلية الهندسة – الخوارزمي بأدارة الكترونية

 

سعت كلية الهندسة الخوارزمي لمواكبة التطور التكنولوجي ومتطلبات مرحلة العصر بأنشاء قاعدة علمية حضارية قادرة على مواجهة التحديات خدمة لعمادة الكلية والاقسام العلمية والشعب والوحدات كافة لتوفير المعلومات الى الجامعة والمؤسسات الاخرى . بالسهل والسريع والدقيق وبذلك نفذت هذه المنظومة وباشراف مباشر من قبل عميد الكلية أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب وبتعاون أداري تمثلت بالسيد معاون العميد للشؤون الادارية أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف وأساتذة الاختصاص تمثلت بالسيدة رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات وكل من التدريسي اثير ضياء خلف  والتدريسي  ياسر احمد عبد الله  والتدريسي  زيد علي سلمان  تمتاز هذه المنظومة بمستوى عال من الجودة في مجال التقنيات المعلوماتية الالكترونية . وذلك لتقديم بيئة اتصال الكترونية في الكلية وتاسيس نظام يعتبر نواة لنظام الادارة الالكترونية في المؤسسات الحكومية . لتصبح كلية الهندسة – الخوارزمي اول كلية في جامعة بغداد تعمل بمنظومة أدارية ألكترونية متقدمة ومتطورة في الاتصالات وقواعد البيانات في مجال العمل الاداري بدل من المراسلات بالطرق التقليدية في الاعمال الادارية والمالية كما تؤدي الى رفع كفاءة الموظفين الاداريين والمتعاملين مع هذه المنظومة ذاتيا.

ومن اهم الخدمات التي تقدمها ( منظومة الانترانيت ) .

  • خدمة البريد الالكتروني الداخلي ( Email ) والذي يسهل عملية ارسال وتناقل الكتب الادارية والتعاميم الخاصة بالكلية .
  • توفير خدمة المحادثة الالكترونية لتكون بديلا احتياطيا للطريقة التقليدية (استخدام الهاتف ) .
  • يمكن من خلال المنظومة انشاء مكتبة الكترونية تضم مجموعة من برامج الحاسبة الضرورية لاي مستخدم وجعلها متاحة للاستخدام دون الحاجة الى اقراص البرامج ، فضلا عن من الكتب العلمية المفيدة في اختصاصات الاقسام العلمية للكلية .
  • ربط جميع هذه الخدمات وجعلها سهلة التناول عن طريق انشاء واجهة داخلية للكلية     ( Intranet portal  ) تتيح سهولة الاستفادة من هذه الخدمات .
  • تطبيقات أخرى من خلال ربطها مع الشبكة الدولية .

 

 

 

Comments are disabled.