Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 30/12/2012

معهد الهندسة الوراثية يحتضن ندوة زراعة الأنسجة النباتية

ضمن نشاطات معهد الهندسة الوراثية العلمية أقيمت ندوة علمية متخصصة في مجال زراعة الأنسجة النباتية بعنوان ( واقع زراعة الأنسجة النباتية في العراق وسبل النهوض بها ) .تناولت الندوة مناقشة واقع زراعة الأنسجة النباتية في العراق والوقوف على أهم المشاكل التي تواجه استخدام التقنية وكذلك المقترحات المطلوبة لإيجاد الحلول لهذه المعوقات . وتم التأكيد على التواصل العلمي بين الجامعات ومراكز البحوث بخصوص التخطيط العلمي للمشاريع المقترحة ، ومساهمة القطاع الخاص في العمل بهذا المجال مع وجود الدعم اللازم من قبل الجهات الحكومية . كما تم التركيز على تطبيقات زراعة الأنسجة النباتية في العراق ونجاح استخدامها في اكثار فسائل النخيل والمحاصيل المهمة .
وحضر الندوة الأستاذ الدكتورة أمنة نعمة الثويني / عميد معهد الهندسة الوراثية فضلاً عن عدد كبير من الأساتذة المتخصصين في مجال البايوتكنولوجي وزراعة الأنسجة النباتية كما ألقيت محاضرات علمية بهذا الاختصاص من قبل أ.د. كاظم محمد ابراهيم / الكلية التقنية / جامعة النهرين و أ.م.د عبد الجاسم محيسن / مدير مركز التقنيات الإحيائية و أ.م.د. علي عبد الامير مهدي / معهد الهندسة الوراثية .
وفي ختام الندوة تم توزيع شهادات الشكر والتقدير للأساتذة المختصين في زراعة الأنسجة النباتية والبايوتكنولوجي فضلاً عن الأشخاص القائمون على إقامة الندوة .

Comments are disabled.