Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 07/01/2013

ندوات علمية وزيارات ثقافية في اداب بغداد

عقد قسم اللغة العربية ندوة عن الواقع العلمي في الكلية وتمثلاته في قسم اللغة العربية ، وقدمت اللجنة المعنية برئاسة الدكتور مهدي الشمري وعضوية الدكتور سحاب الاسدي والدكتور نجم عبد الله كاظم والدكتور حيدر محمد جبر ، قراءة في المعطيات العلمية وسبل تطويرها على وفق آليات تنظيمية سليمة، وأدلى الحاضرون الذين كان بينهم عميد الكلية الدكتور فيصل غازي مجهول بملاحظات وتعليقات تخص عمل اللجان العلمية وتفعيل أثرها في وضع الخطط الكفيلة للارتقاء بالخارطة المعرفية ووضع واقع اللغة العربية في صدارة اهتمامات الكلية وتحسين أداء الخطاب الفصيح الذي يناسب عراقة الكلية ومنجزها الأدبي والعلمي الرصين .
وعلى صعيد اخر زار كلية الاداب السيد أوكادا أتسومو المتخصص بالفلكلور العراقي واللهجة العامية العراقية، وبعد لقاء مع عميد الكلية الدكتور فيصل غازي مجهول، حل السيد أوكادا ضيفا على قسم التاريخ بحضور رئيس قسم الآثار . و ناقش اساتذة التاريخ والآثار السيد أوكادا عن مشاريعهم البحثية فيما يخص الدراسات اليابانية والانفتاح على المؤسسات الاكاديمية اليابانية، والاهتمام الذي توليه الكلية بالانفتاح على الثقافة اليابانية .
من جانبه عبر الضيف الياباني عن سعادته لزيارة العر اق بدعوة من وزارة الثقافة العراقية ورغبته لتوسيع التعاون الثقافي بين المثقفين اليابانيين والعراقيين ، لاسيما وانه قضى ردحا من حياته في العراق متخصصا في الثقافة الشعبية العراقية . يذكر ان للسيد أوكادا كتاب باللغتين العربية واليابانية عن الامثال العامية العراقية.

Comments are disabled.