Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 09/01/2013

لقاءات علمية تربوية تقيمها كلية الادارة والاقتصاد في جامعة بغداد


التقى عميد كلية الادارة والاقتصاد الاستاذ المساعد الدكتور عبد الجبار محمود فتاح مع طلبة المرحلة الاولى للأقسام العلمية كافة.
وقد حضر اللقاء رؤساء الاقسام العلمية وتدريسييها كافة، واللجنة المركزية للإرشاد التربوي للوقوف على جميع مشاكل الطلبة ومعوقات دراستهم بغية ايجاد الحلول المناسبة لها.
وقد ابدى عميد الكلية اهتمامه بمثل هذه اللقاءات المعبرة عن التفاعل الحي المباشر بين العمادة والطلبة بهدف المزيد من التواصل وتفهم المشاكل التي تواجههم لاسيما الطلبة الجدد ( المرحلة الاولى )، اذ كان هدف اللقاء هو توضيح بعض المفاهيم التي تراود سمع الطلبة وحطمت من نفسيتهم ،والمتركزة على خريجي طلبة بعض الاقسام العلمية للكلية لن يجدوا لهم مكاناً في دوائر الدولة وذلك لعدم حاجة الوزارات الى مثل هكذا تخصصات.
كما ركز الدكتور عبد الجبار محمود على القيم الاخلاقية الخاصة للطالب الجامعي الذي يصل في مستواه العلمي الى مرحلة الاكاديمية، حاثا اياهم على الدراسة والمتابعة والمنافسة الشريفة المشروعة في الحصول على اعلى الدرجات لرفع المستوى العلمي وتحقيق مستوى مرموق يليق بهم كمخرجات لخدمة المجتمع.
وشدد الدكتور عميد الكلية على موضوع الزي الموحد واكد من خلال كلامه ان الزي الموحد هو هوية الطالب في الجامعي، كما نبه على قدسية الحرم الجامعي واهمية الارتقاء بعلاقة الطالب والاستاذ والاستفادة منه ومن علمه لنصل الى مخرجات من العقول المختلفة لتساهم بشكل ديناميكي فاعل ببناء اقتصاد العراق.

Comments are disabled.