Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 22/06/2014

جامعة بغداد تعلن عن فتح باب التطوع للدفاع عن العراق ومقدساته ومقاتلة الزمر الارهابية


افتتحت جامعة بغداد باب الانخراط لجميع طلبتها الخريجين للتطوع في صفوف الجيش العراقي الباسل ومساندة القوات الامنية في حملتها الوطنية للقضاء على المجاميع الارهابية والزمر التكفيرية .
 وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الجامعة الدكتور كاظم العمران “حرصا من جامعة بغداد على ادامة الحشد الجماهيري الشعبي لدعم القوات المسلحة في معاركها ضد “داعش”، والزمر الارهابية، فقد اطلقت نداءً يتضمن دعوة خريجيها بالتطوع للدفاع عن العراق، وذلك نظرا لما يمر به من تحديات امنية”، واضاف “حيا الله طلبة جامعة بغداد وخريجيها الذين تملؤهم الغيرة والشهامة والف تحية للعوائل الشريفة التي انجبت هذه النخبة من شباب الوطن النجباء”.
وأوضح أن “الجامعة والمؤسسات التابعة لها، دعت خريجيها لتسجيل أسماء المتطوعين الذين تملؤهم الشجاعة والثبات والرغبة في الدفاع عن الوطن” ، مشددا على ضرورة استمرار هذا الحشد الوطني لمواجهة الهجمة الارهابية الذي تعرضت لها بلادنا الحبية المتاخية.
ومن جانبهم اكد طلبة الجامعة إن “دخول الغرباء أشعرنا بمخطط تمزيق وحدة العراق، ومساهمتنا في التطوع من أجل الذود والدفاع عن بلادنا ومقدساتنا، هو تلبية للواجب المفروض على الجميع، وعلينا ان نثبت صدق انتمائنا للوطن الذي  ليس كمثله بين الاوطان، والهجمة البربرية الشرسة توجب علينا التصدي لها والتضحية بأرواحنا من أجل سلامة العراق وشعبه”.
ويعلن طلبة جامعة بغداد بان دافع التطوع، هو تلبية لدعوة المرجعية الدينية العليا وندائها، والشعور الوطني العارم الذي يدعوا الى ضرورة المساهمة في دفاعهم عن الوطن، يملؤهم التفاؤل بالمستقبل وبالنصر الاكيد على الارهاب والجريمة، وهي دعوة ستبقى مفتوحة أمام كل المخلصين الشرفاء من أبناء العراق العزيز، وليخسأ الارهابيون الجبناء الذين يهدفون بنشاطاتهم الاجرامية الدنيئة الى ايقاف عجلة الحياة في العراق وقتل الطموح في النفوس .
یأتی ذلك فی الوقت الذی تواصلت عملیات تطوع آلاف العراقیین تلبیة لدعوة المرجعیة الدینیة العلیا فی جميع انحاء العراق التی اعلنت وطالبت کل من یستطیع حمل السلاح للتطوع لمقاتلة الارهاب الذی یجتاح العراق حالیا .
وكان قسم العلاقات العامة والاعلام في رئاسة جامعة بغداد، قد اقام حملة كبيرة للتبرع للدم، ووقفة تضامنية كبيرة لمساندة القوات الامنية والجيش العراقي الباسل في تصديه للعنف والارهاب الاعمى وتنظيماته العدوانية والعصابات الاجرامية التي تريد زرع الفتنة والخراب لبلادنا الحبيبة.
وتضمنت حملة التبرع بالدم لجرحى العمليات الإرهابية والقوات الأمنية البطلة في مقاتلتها للتنظيمات الإرهابية، اذ شارك في هذه الحملة طلبة كليات الجامعة ومعاهدها ومنتسبيها واساتذتها الذين لبوا النداء بواعز شخصي ووطني، معبرين عن وقفتهم التضامنية باقل ما يمكن ان يقدموه دعما للجيش العراقي الباسل والقوات الأمنية البطلة، مؤكدين عن اللحمة الوطنية والتاخي والتوحد، ودعمهم اللامحدود للوطن العزيز الذي يتعرض الى اشرس هجمة إرهابية تريد النيل منه ومن شعبه الابي .

Comments are disabled.