Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 24/06/2011

الافتتاح الرسمي لمشروع ابن سينا للتعليم الالكتروني في العراق  

     تم بعون الله الافتتاح الرسمي لمشروع ابن سينا للتعليم الالكتروني في العراق من خلال افتتاح ثلاث مراكز للمشروع في المرحلة الأولى ( جامعة بغداد، وجامعة البصرة، وجامعة صلاح الدين ).

   جاء هذا الافتتاح اثر انتهاء ورشة العمل التي نظمتها اليونسكو في المملكة الأردنية الهاشمية بحضور ممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (د.محمد عبد عطية السراج / مدير عام البحث والتطوير , د.خميس الدليمي/ مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة) كما حضر ثلاثة ممثلين عن كل جامعه من الجامعات أعلاه بالاضافه الى ممثلين عن الجامعات: الكوفة , واسط , الموصل , والانبار ومدير مكتب اليونسكو / العراق  / السيد محمد جليد والسيد رئيس جامعة فيلادلفيا في الأردن وعدد من الخبراء من ألمانيا وتركيا وعدد من الدول العربية.

      وستقوم مراكز المشروع الثلاثة بعقد عدة ورش عمل للاساتذه داخل العراق لتوضيح كيفية تكوين المحاضرات الالكترونية على وفق المعايير العالمية. وبعد الانتهاء من مرحلة التكوين ستقوم المراكز بنشرها على الانترنت لكي تكون متاحة للطلبة ومن ثَمّ توفير فرصة للطلبة للإطلاع على المحاضرات في أي وقت ويدخل المشروع ضمن تطوير منظومة التعليم للجامعات العراقية ومؤخرا تم توقيع عدة عقود مع الأساتذة الذين ستدخل محاضراتهم الالكترونية ليتم نشرها على البوابة الخاصه بالمشروع وقد حضر عن جامعة بغداد كل من :

د. غسان حميد عبد المجيد / مدير مركز إبن سينا

د. فاضل عباس مهدي / الخبير التربوي للمشروع

د. أحمد عبد الصاحب هاشم / الخبير التقني لمشروع

Comments are disabled.