Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 22/10/2014

رئيس جامعة بغداد يدعوا التدريسيين الى ترجمة الخبرات المكتسبة من دورات التأهيل التربوي الى واقع عملي  وملموس في قاعات المحاضرات والمختبرات


افتتح رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول الدورة 191 للتأهيل التربوي والدورة 165 للغة العربية التي يقيمها مركز التطوير والتعليم المستمر بشكل دوري، لتأهيل التدريسيين الجدد لممارسة مهامهم التدريسية في كليات الجامعة ومعاهدها .
 وتعد هذه الدورة من الدورات المكثفة  التي سينظمها المركز ضمن سلسلة دورات التأهيل التربوي الخاصة باللغة العربية ، والتي تمتد الى اسبوعين فقط ، بعد ان كانت في السابق تمتد الى أربعين يوما ، و بعدها تم تقليصها الى ثلاثين يوما ، الأمر الذي تسبب في انقطاع التدريسيين عن مهام عملهم ، مما استدعى الى تقليص هذه الدورات إلى اسبوعين فقط و بشكل مكثف بحيث لا تؤثر على أهدافها ورصانتها العلمية .
ونقل بيان تلقى اعلام جامعة بغداد  نسخة منه حديث رئيس الجامعة للمشاركين في الدورة ودعوته لهم الى ترجمة الخبرة المكتسبة من هذه الدورات التي وصفها بالمهمة عبر تحويلها الى واقع ملموس وعملي في قاعة المحاضرات والمختبرات، بغية منح الطالب مادة تعليمية توضيحية متقدمة.
واكد عبد الرسول  على اهمية استثمار الوسائل الحديثة و التقانية ، في تقديم المحاضرات التعليمية والابتعاد عن الكلاسيكية والتقليدية في التدريس  والاسئلة و وسائل الايضاح، كونها أصبحت لا تلبي طموحات المرحلة المقبلة والحالية، التي اخذت بالتطور في وسائل طرائق التدريس الحديثة باعتماد الجوانب الالكترونية، لتزويد الطالب بالخبرة العلمية والعملية، والارتقاء  بفرص تعلمه بشكل افضل خدمة للمجتمع وبناءه وتطوره .
من جانبهم عبر المشاركون في هذه الدورة عن سعادتهم وتقديرهم لاهتمام رئاسة الجامعة ومتابعتها للتدريسيين و تطويرهم، مؤكدين على استثمار ما سيتلقونه في هذه الدورات لتطوير قابلياتهم التدريسية ، و بالتالي تحقيق مستويات علمية متقدمة للطلبة ، لتضاهي مستويات الجامعات العالمية المتقدمة .
وتضم دورة التأهيل التربوي واللغة العربية محاضرات تخصصية تأهيلية وتربوية في طرائق التدريس وسلامة اللغة الغربية و التي يحرص على القائها اكفأ التدريسيين بهذه التخصصات من كليات الجامعة، بهدف منح المشاركين خبرة وتطبيق عملي للوسائل الحديثة والمعارف والعلوم في مجال التدريس الحديث .

Comments are disabled.