Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 25/02/2015

اعلام بغداد تستقبل عضوا في لجنة التربية والتعليم البرلمانية وتجري امتحاناتها الكترونيا


تفقد عضو مجلس لجنة التعليم النيابية الدكتور محمد الشمري، عمادة كلية الاعلام  في جامعة بغداد، للاطلاع على مراحل التطور التي شهدتها الكلية في السنوات الماضية، وفيما اثنى على ما حققته الكلية من قفزة نوعية في مجال التدريب العملي وإنشاء الاستوديوهات والورش، مؤكدا ان الكلية تعد مدينة اعلامية متكاملة لما تملكه من ورش ووسائل اتصال حديثة ومتطورة .

وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية في حديث صحافي لمراسل /الموقع الالكتروني/ إن” زيارة أحد اعضاء لجنة التعليم العالي النيابية الى كلية الاعلام يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي يقدمه مجلس النواب العراقي، للاطلاع على الواقع التربيوي للطلبة والجوانب التدريبية التي يمارسها الطلاب في الورش والمختبرات التي انشأتها الكلية”.

وأضاف إن” الكلية قدمت شرحاً وافياٌ عن خطط الكلية المستقبلية في مجال التطوير العلمي وتحديث المناهج والمفردات، فضلاً عن خططها لانجاز عدد من البنى التحتية والتي تدخل في مجال التدريب العملي لطلبة الكلية وبجميع اقسامها، ودعا النائب الشمري الى الوقوف مع الكلية في تخصيص موجة (اف ام ) لإذاعتها التي وعدت بها هيئة الاعلام والاتصال “.

من جانبه أعرب النائب الدكتور الشمري في جولة تفقدية قام بها لأقسام الكلية والورش التدريبية فيها، عن اعجابه بالمنجز المتحقق والذي تفتقر اليه الكثير من المؤسسات التعليمية على مستوى كليات الاعلام في المنطقة العربية “.

وعلى صعيد اخر اجرى قسم الصحافة وللعام الثاني على التوالي تجربة الامتحان الالكتروني لطلبة المرحلة الرابعة، عن طريق الاستخدام المباشر للتقانات الالكترونية الحديثة.

وقال الاستاذ المساعد الدكتور عبد الامير الفيصل التدريسي في قسم الصحافة واستاذ مادة تقانات الاعلام الالكتروني في حديث صحافي خص به مراسل /الوقع الالكتروني/ إن” تطبيق تجربة الامتحان الالكتروني لطلبة المرحلة الرابعة تم اعتمادها للعام الثاني على التوالي بهدف تطور القابليات الذهنية والاعلامية للطلبة،  ومالها من فوائد ايجابية كبيرة للطلاب لأكتسابهم خبرات عملية تطبيقية تصقل مواهبهم وتضيف لهم امكانيات تمكنهم من كتابة الفنون الصحفية المختلفة في مسيرتهم العملية خلال عملهم في المؤسسات الصحفية”.

وأضاف إن” اعتماد اسلوب الامتحان الالكتروني يعد بمثابة تطبيق عملي للطلبة وهو ما تقوم به معظم المؤسسات العملية اثناء عملها اليومي، مبيناً ان خريجي قسم الصحافة سيكون لهم من الخبرات والتطبيقات العملية ما يمنحهم القدرة على العمل في وسائل الاعلام المقروءة والمكتوبة والالكترونية بمستوى عالً نتيجة اكتسابهم خبرات تطبيقية اثناء دراستهم الاولية”.

Comments are disabled.