Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 28/09/2011

دورة تدريبية لتدريسيي حقوق الإنسان في جامعة بغداد

     

       نظمت جامعة بغداد بالتعاون مع المعهد الوطني  لحقوق الإنسان التابع لوزارة حقوق الإنسان دورة تدريبية مكثفة لتدريسيي  مادة حقوق الإنسان والديمقراطية والحريات العامة في جامعة بغداد .

      وألقيت في الدورة التي حضرها (الموقع الالكتروني لجامعة بغداد ) في مركز التطوير والتعليم المستمر محاضرات واجراء تطبيقات عملية موسعة في تطوير أساليب تدريسيين هذه المادة وإيصال مادتها العلمية للطلبة بشكل ميسر تنأىعن الطرق التقليدية الجافة التي تنفر الطلبة من المادة .

       واستمر منهاج الدورة  مدة ثلاثة أيام  يشمل اليوم الأول الإطار النظري ويشمل أساليب التدريب منها أساليب العرض وأساليب العمل التشاركية إضافة إلى الأنشطة خارج قاعة التدريب  أما الإطار العلمي فيتضمن العصف الذهني ومجموعة العمل المصغرة ومجموعة النقاش العامة ، أما اليوم الثاني فخصص لمناقشة حقوق الإنسان في الأخبار وتقمص الأدوار إضافة إلى دراسة الحالة وعروض سمعية وبصرية وتتضمن الدورة في يومها الأخير على تطبيقات عملية لعروض المتدربين والمراجعة والتقييم وتوزيع الشهادات ثم الختام .

     وعبر التدريسيون المشاركون في الدورة عن شكرهم وتشجيعهم لهذه الالتفاتة التي تسهم في تعزيز الجوانب العلمية والأكاديمية بما يتناسب مع التطورات الحاصلة في مادة حقوق الإنسان وأساليب تدريسها .

 



Comments are disabled.