Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 06/10/2011

المكتبات الافتراضية محور نقاش أكاديمي في هندسة الخوارزمي

 

نظمت كلية الهندسة ـ الخوارزمي ندوة علمية تطويرية في موضوع (المكتبات الافتراضية وقواعد البيانات ودور النشر العالمية ) بالتعاون مع دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وقدم الباحث ( فريار فاطمي ) مدير المبيعات والتسويق في الشركة العالمية للشبكات المعلوماتية محاضرة علمية سلط الضوء فيها على أهمية المكتبات الافتراضية وقواعد البيانات العالمية . وعن المكتبة الافتراضية العراقية أكد الباحث على ضرورة إدخال الجامعات العراقية لا سيما جامعة بغداد بالتصنيف العالمي للمكتبات الافتراضية مشيراً الى ان الجامعة هي من اكبر واعرق الجامعات العراقية ويتوفر فيها الاف البحوث والانجازات العلمية المنشورة في مجلاتها العلمية فضلاً عن رسائل واطاريح طلبة الدراسات العليا التي تعد ثروة علمية لم يسلط الضوء عليها عالمياً .

ويأتي الهدف من هذه الندوة الى ربط جامعة بغداد ومن بعدها الجامعات العراقية بدور النشر وقواعد البيانات العالمية لتأخذ دورها في الترتيب العالمي ضمن الجامعات العالمية ويتعرف العالم على هذه البحوث ، وبالمقابل تشترك الجامعات العراقية بقواعد البيانات ودور النشر العالمية ليتسنى للباحثين العراقيين الاطلاع على احدث الأبحاث المنشورة عالمياً .

يذكر ان الشركة المتحدة للشبكات المعلوماتية من الشركات العالمية الرائدة في مجال الشبكات والربط الالكتروني للمؤسسات الدولية ولها فروع عديدة في الشرق الأوسط .

Comments are disabled.