Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 24/10/2011

 

زار وفد يمثل الشباب العراقي المغترب من دول أوربية وعربية عدة وذلك في اطار ملتقى الشباب العراقي المغترب .

واستقبل رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي الشباب المغتربين مقدماً شرحاً مفصلاً عن تأسيس الجامعة ومؤسساتها التعليمية المنتشرة في عموم العاصمة بغداد وعدد طلبتها للدراستين الاولية والعليا والصباحية والمسائية واعداد التدريسين والنهضة العمرانية والتوسعات التي تشهدها والمختبرات والاقسام العلمية التي افتتحت وسوف تفتح خلال السنوات القادمة والمناهج الدراسية التي تواكب مناهج الدراسة البريطانية والامريكية الرصينة ومكتبة الجامعة المركزية وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بــ ” أم الجامعات ” العراقية . 

واستمع رئيس الجامعة الى اسئلة الشباب المغترب ورؤاهم ومقترحاتهم وما لمسوه من تطور لصورة العراق الجديد على خلاف ماينقله الاعلام المغرض المسيء الذي يعكس صورة سلبية عن مايعيشه العراق في المرحلة الحالية معبرين عن اعجابهم بالجامعة وطلبتها وتدريسيها والنتائج العلمية التي يحققها الطلبة التي وصل صيتها الى جامعات البلدان التي ينتمون اليها .

وزار وفد الشباب العراقي المغترب الذي وصل عددهم الى اكثر من مئة شاب وشابة عراقية برفقة الدكتور عدنان السراج المدير العام في وزارة الرياضة والشباب مسؤول البرنامج كلية التربية الرياضية ، وكان في استقبال الوفد عميد الكلية الاستاذ الدكتور رياض خليل خماس ومعاوني العميد والهيئة التدريسية ، وتجول اعضاء الوفد في اروقة وساحات وقاعات الكلية ومسبحها وحدائقها مبدين اعجابهم الكبير بهذه الكلية التي لم يروا مثيلاً لها في جامعات البلدان التي يقيمون فيها .

والتقى عميد الكلية بالشباب العراقي المغترب في اطار حوار مفتوح عن طبيعة الدراسة في الكلية والحركة الرياضية في العراق وغيرها من الاسئلة المتعلقة بالدراسة الجامعية والتعليم العالي في العراق .

وتأتي زيارة هذا الوفد في اطار جولات علمية وثقافية واجتماعية ودينية وسياحية للاطلاع على معالم العراق الجديد والانفتاح والتقدم العلمي الذي وصل اليه على خلاف ما يشاع عنه من اخبار كاذبة تسيء الى سمعة هذا البلد المعطاء .

وعبر الشباب العراقي المغترب عن دهشتهم الكبيرة لما لمسوه خلال زيارتهم لجامعة بغداد في مجمع الجادرية عادين هذه الزيارة من اروع ما شاهدوه في العاصمة بغداد .    


Comments are disabled.