Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 27/10/2011

 

نظمت دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع جامعة بغداد الندوة العلمية الموسومة “المكتبة الافتراضية العلمية العراقية” .

وألقى الدكتور محمد عبد عطية السراج مديرعام الدائرة كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره العاليين لمعالي وزير التعليم العالي و دعمه الكبير والمتواصل للمشروع الذي يسهم في اعادة البنى التحتية للمؤسسات التعليمية والتربوية في العراق فضلاً عن اعادة اعمار البلاد وتحسين المجتمع العراقي لأجياله القادمة كما شكر السراج دور الترجمة والنشر لاسهامها الفاعل في هذا المشروع .

 وتضمنت الندوة عرض فلم وثائقي يبين مراحل مشروع المكتبة الافتراضية وعرض تقديمي عن المشروع وسبل الافادة من مصادر المكتبة .

بعد ذلك فتح باب المناقشة الذي شارك فيه مجموعة من الباحثين والاكاديميين وطلبة الدراسات العليا التدريسيين في مختلف الجامعات العراقية والاختصاصات العلمية والانسانية كافة .

يذكر أن المكتبة العلمية الافتراضية العراقية تضم التخصصات العلمية والانسانية ، وتتميز بوفرة النتاج الفكري والاكتشافات العلمية الحديثة ، متضمنة رصيداً متميزاً من الدوريات وقواعد البيانات والكتب الالكترونية وابحاث في المؤتمرات ، أذ تم انتقاؤها من قبل لجنة علمية متخصصة تسعى الى تطوير محتوى المكتبة ورفدها بمختلف التخصصات بالتفاوض مع دور النشر العلمية بهدف تحقيق احتياجات المستفيد والباحث العراقي .

وحضر الندوة العلمية الدكتور عبد الصاحب نجم مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي رئيس جامعة بغداد ، ورئيس الجامعة التكنلوجيا وعدد من عمداء الكليات ومعاونيهم والباحثيين والتدريسيين في الجامعات العراقية .

 

Comments are disabled.