Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/11/2011

ترديد القسم الطبي لــ ” دورة بناة المستقبل ” في كلية الصيدلة / جامعة بغداد

ردد طلبة كلية الصيدلة جامعة بغداد ” دورة بناة المستقبل ” القسم الطبي للعام الدراسي 2010/2011 وقال الأستاذ الدكتور عميد كلية الصيدلة علاء عبد الحسين وبحضور نقيب الصيادلة ومجموعة من تدريسيي وأساتذة الكلية خلال حفل ترديد القسم : ” ان المطلوب اليوم من خريجي هذه الكلية العريقة الالتزام بمبادئ وإنسانية هذه المهنة من خلال انعكاسها على سوق العمل مشيداً بطلبة هذه الدورة الذين حققوا مستوى علمي كبير في أقسامها ” .

وأضاف : ” ان على خريجي كلية الصيدلة ان يكونوا بقدر مكانه هذه الكلية التي احتفلت هذه السنة بيوبيلها الماسي لذا يجب ان يكون المتخرج من هذه الكلية نموذجا يليق بمستوى ومكانة الكلية والجامعة “.

وأشار السيد العميد الى ان ” المؤسسات الصحية تفتخر بخريجي جامعة بغداد إذ ان لهم دور متميز في عملهم داخل هذه المؤسسات لذا لابد من الحفاظ على مستوى هذه الكلية من حيث التقدم العلمي والالتزام بالجوانب العلمية والتطبيقية والأخلاقيه لأنها سمة أساسية وإنسانية لابد من الاتسام بها ” .

وأكد السيد العميد : على ضرورة ان يتعامل الصيدلاني بالكلمة الطيبة مع المرضى حتى وان لم يتوفر الدواء لأن الكلمة الطيبة لها واقع ايجابي على نفسية المريض بالإضافة الى ان مهنة الصيدلة تتطلب هذا الأمر وبالتالي فأننا سنكسب مرضاة الله عز وجل .

وفي ختام الحفل وزع السيد عميد كلية الصيدلة هدايا العمادة على المتفوقين من هذه الدورة بالإضافة الى هدايا شركة ساوه الدوائية كما شارك عدد من أساتذة الكلية بتوزيع الهدايا على الطلبة .

من جانبهم عبر الطلبة الذين رددوا القسم الطبي عن شكرهم وتقديرهم للاهتمام الذي أبدته عمادة كلية الصيدلة وأساتذتها بالطلبة معتبرين ان عملية تكريم الأوائل خطوة تعزز من التفوق العلمي للطالب .

Comments are disabled.