Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/11/2011

كلية الهندسة في جامعة بغداد تنظم معرضا للعمارة اليابانية الحديثة

قام وفد من السفارة اليابانية بزيارة كلية الهندسة وذلك في اطار زيارات علمية ميدانية للاطلاع على المنجز العلمي لجامعة بغداد التي تحتل سمعة ومكانة متقدمة بين الجامعات العالمية.

و بدات الجولة بزيارة قسم الهندسة البيئية ومختبر الدراسات العليا في القسم، و من ثم انتقل الوفد لزيارة قسم الهندسة المعمارية، و قد اقام القسم معرضا ترحيبيا بزيارة الضيوف شمل مشاريع لطلبة المراحل الدراسية المختلفة و نماذج للمشاريع التطويرية في المراحل المنتهية مع اعمال منوعة من الرسومات الفنية و الوثائقية للمباني التاريخية.

كما قدم قسم الهندسة المعمارية استعراضا مصورا عن القسم و أهدافه و مفرداته الدراسية فضلا عن التعريف بنشاطاته العلمية و الثقافية و امكاناته التي تشمل الصفوف و المراسم و المختبرات، و اختتم الاستعراض باجتماع مع السادة الضيوف برئاسة عميد الكلية الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس و معاونه للشؤون الادارية و رئيسة قسم الهندسة المعمارية.

وفي نهاية اللقاء طرح الجانب الياباني مشروع اقامة معرض للعمارة اليابانية الحديثة و يحتوي على اكثر من 100 لوحة و نموذج، فيما اقترحت الكلية ان يقام المعرض في قسم الهندسة المعمارية و الاروقة المحاذية لها، و سيساهم القسم بترجمة النصوص الانكليزية المصاحبة للاعمال المعمارية المعروضة.

و قدم السيد عميد كلية الهندسة درع قسم الهندسة المعمارية بمناسبة يوبيله الذهبي لممثل السفارة اليابانية، و قدمت رئيسة قسم الهندسة المعمارية الملف التعريفي للقسم الذي يوثق تاريخه و نشاطه العلمي و الثقافي.

بعد ذلك زار الوفد الياباني الموقع المقترح لاقامة المعرض شاكرا عميد الكلية ورؤساء الاقسام على حسن الاستقبال و كرم الضيافة التي لمسها من جامعة بغداد.

Comments are disabled.