Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 27/12/2011

كلية الاعلام تقيم دورات تطويرية لمنتسبي اقسام الاعلام في دوائر الدولة المختلفة

 

باشرت كلية الاعلام – جامعة بغداد باقامة الورش التدريبية للعاملين في اقسام الاعلام والعلاقات العامة في الوزارات والمؤسسات الحكومية. وقال الاستاذ المساعد الدكتور هاشم حسن التميمي عميد كلية الاعلام ان وحدة التعليم المستمر احدى تشكيلات كلية الاعلام باشرت بتنظيم الدورات التدريبية لمسؤولي وموظفي اقسام الاعلام في الوزارات وادخالهم في ورش نظرية وعملية تختص بالاعلام المقروء والمسموع والمرئي بالاضافة الى العلاقات العامة ودورها في رسم الصورة الذهنية للمؤسسة والصحافة الالكترونية وتطورها واستخدامها.

واشار التميمي ان الكلية رشحت أساتذة من أصحاب الخبرة والاختصاص لألقاء تلك المحاضرات وتوفير أجهزة الإيضاح التي تتطلبها تلك الورش من اجل إيصال الفكرة والمعلومة للمشاركين بسهولة ولتقديم الفائدة العلمية والعملية للاستفادة منها في مجالات عملهم اليومي.

وبين التميمي ان العديد من وزارات الدولة فاتحت الكلية لشمول منتسبيها بتلك الدورات التي من شأنها رفع الامكانيات المهنية والحرفية للعاملين في اقسام الاعلام وتسليحهم بالادوات والمهارات التي تمكنهم من تطوير عمل أقسامهم والارتقاء بها وكيفية التعامل مع وسائل الاعلام المختلفة. ومشيراً الى ان الاساتذة المحاضرين يتوزعون على اقسام الصحافة والاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة كلاً حسب اختصاصه العلمي حيث تم تبرير تلك المحاضرات وفقاً للوسائل الاعلامية (مقرؤة, مسموعة, مرئية) التي يتعامل معها الاعلامي. في أقسام وشعب الاعلام والتي تؤهله لكي يكون قادراً على التعامل مع الاحداث والاخبار واكتساب الخبرة في تحرير الفنون الصحفية المختلفة والتعامل معها وبما يخدم خطط واهداف المؤسسة التي يعمل بها. مبيناً ان الكلية خصصت اسبوعاً واحداً لكل وزارة لإقامة وتنظيم تلك الدورات وحسب جدول زمي محدد وعناوين للمحاضرات التي يتم إلقاءها.

Comments are disabled.