Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 29/01/2012


دورة علمية حول استخدام جهاز الليزر المائي في طب أسنان بغداد


       أقامت كلية طب الأسنان – جامعة بغداد وبالتعاون مع مكتب تاج الخيرات دورة علمية نظرية وتطبيقية  لاستخدام جهاز (الليزر المائي ) لشركة BIOLASE الأمريكية في علاجات الأسنان وأمراض الأنسجة الرخوة واللثة والجراحات المختلفة داخل الفم، وبحضور الأستاذ الدكتور نبيل عبد الفتاح هاطور عميد كلية طب الأسنان وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وأطباء الأسنان من جامعة بغداد والجامعات الاخرى ونقابة اطباء الاسنان على قاعة ابن الهيثم في الكلية. افتتح الدورة عميد الكلية بكلمة أثنى  فيها على الجهود المبذولة لتعاون مكتب تاج الخيرات الذي يسهم في تعزيز الجوانب  العلمية بما يتناسب مع التطورات المتسارعة في مجال طب الأسنان.

      وألقى الدكتور عادل زيد الشماع في كلية طب الاسنان – جامعة الموصل محاضرة حول استخدام الليزر المائي في طب الاسنان مع عرض توضيحي ومادة فلمية تبين تلك الاستخدامات ومنها استخدام الليزر المائي في علاج أمراض اللثة وازالة التكلسات وفي تعقيم الجيوب واستخدام الليزر المائي في حفر الاسنان المتسوسة   I-V class من دون الحاجة الى التخدير، فضلا عن عدم شعور المريض بالألم واستخدام الليزر المائي في جراحة الفم من حيث  ازالة العظم والانسجة الرخوة خلال العمليات الجراحية واستخدام الليزر المائي في زراعة الاسنان وازالة حساسية الاسنان الى جانب استخدامه في تعقيم حشوات الجذور مع تكبير وتهيئة القناة لاجراء الحشوات .

     وأشار المحاضر أيضا الى استخدامات الليزر المختلفة في الجراحات التجميلية لما حول الفم والوجه وازالة الشامات والزوائد الجلدية والندب وآثار الحروق والوحمات والوشم.

     وقدم المحاضر نماذج تطبيقية عملية عرضت بواسطة الدائرة التلفزيونية للحضور المشاركون في استخدام الجهاز في حفر السن وبسرعة فاقت  سرعة حفر السن بالطرق التقليدية وضمن التطبيقات العملية الاخرى التي اجراها المحاضر ازالة شامات وفالول فضلا عن مساهمة وممارسة بعض تدريسيي أطباء الأسنان في استخدام الجهاز واجراء التطبيقات العملية .

      واختتمت الدورة بتوزيع عدد من اقراص CD تحوي المادة التوضيحية والتعليمية عن التقانات الجديدة في مجال جهاز الليزر للحضور المشاركون في الدورة .

                                                         

Comments are disabled.