Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 29/01/2012

هندسة بغداد تشرح لطلبتها أبعاد اتفاقية التوأمة مع الجامعة الاسترالية


     التقى السيد عميد كلية الهندسة  في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس مع طلبة المرحلة الاولى في قسم الهندسة المدنية لشرح اتفاقية التوأمة التي سبق أن وقعتها الكلية مع احدى  الجامعات الاسترالية. و في بداية اللقاء شكر عميد الكلية السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي لدعمه مشروع التؤامة مع الجامعة الاسترالية و بين للحضور ان الكلية عملت بجد لفتح افاق هذه التجربة الرائدة وأن قسم الهندسة المدنية هو فخر لكلية الهندسة لذا تم اختيار هذا القسم ليكون الحجر الأساس في هذه التجربة.

     وانتقل عميد الكلية لشرح وتوضيح أبعاد التوأمة التي سيكمل فيها طلبة المرحلة الاولى دراستهم في الكلية ومن ثم يكملون مرحلتهم الثانية والثالثة في الجامعة الاسترالية ومن بعدها يعودوا لإكمال المرحلة الرابعة في جامعة بغداد، وان الذين سيخضون هذه التجربة ستكون شهادتهم تحمل شعار جامعة بغداد والجامعة الاسترالية وبهذا ستحمل شهادتهم الاعتمادية الدولية مما سيوفر على  الطلبة معادلة شهادتهم عند التقديم لاي جامعة عالمية موضحا ان الكلية شكّلت لجنة لصياغة هذه الاتفاقية مع الجانب الاسترالي و ترتيب الأمور اللازمة لإنجاح هذه التجربة.

     وكشف عميد الكلية  أنّ القسم سيختار 20% فقط من طلبة المرحلة الاولى لأن تكاليف السفر والدراسة والاقامة ستتحملها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية. وان السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي هو الداعم الأول لهذا المشروع الذي سيوفر الدعم المالي للدراسة. أما معايير المنافسة فستكون للطالب الناجح في الدور الاول وبحسب المعدل واجتياز امتحان التوفل.

      وفي نهاية اللقاء عبر الطلبة عن فرحتهم بهذه التجربة، مثمنين دور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجامعتهم وكليتهم على الاهتمام الكبير في زيادة الوعي العلمي للتعليم العالي والطلبة لتطوير قدراتهم في عقد مثل هكذا اتفاقيات، معاهدين السادة المسؤولين وأساتذتهم على تحقيق أعلى درجات التفوق العلمي.

Comments are disabled.