Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 01/02/2012

عميد كلية الهندسة / الخوارزمي يزور جامعة ميسان 


      انطلاقاً من مبدأ تعزيز روابط العلاقات العلمية والثقافية والتواصل العلمي والأكاديمي بين الجامعات العراقية وضمن استراتيجيات جامعة بغداد التواصل مع الجامعات العراقية كافة ، زار السيد عميد كلية الهندسة – الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب جامعة ميسان بدعوى  من رئيسها أ.د. صبيح حمود التميمي من أجل التحاور في جوانب شتى تضمنت الأمور الأكاديمية والإدارية والفنية والخطة المستقبلية .



    حيث إلتقى السيد رئيس جامعة ميسان أ.د. صبيح حمود التميمي السيد عميد الكلية وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 16/1/2012، وتأتي هذه الزيارة ضمن سعي الكلية الى فتح أفاق التعاون العلمي والأكاديمي من أجل التواصل مع مؤسساتنا التعليمية في العراق.  وبعد الاستقبال والترحيب من قبل السيد رئيس الجامعة الذي وقد حضر بعض من القيادات الأكاديمية والادارية في الجامعة تم مناقشة  بعض الأمور منها استحداث كلية الهندسة / جامعة ميسان بأقسام علمية هندسية تواكب الحداثة والتطور ومناقشة الخطة الطموحة لتقويم الأداء الجامعي وضمان الجودة ومكتب الاستشارات الجامعي المتعدد الاختصاصات فضلاً عن المكتب الاستشاري الخدمي و المكتب الاستشاري لنظم المعلومات والحاسبات الالكترونية والاستثمار في جامعة ميسان والمناهج الدراسية والية التطوير وتشكيل لجنة الترقيات العلمية المركزية . 



 وتم التحاور بين رئيس وأعضاء مجلس الجامعة وبحضور أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب من أجل الارتقاء بجامعة ميسان لمواكبة جامعات العالم المتقدم وفي الختام شكر السيد رئيس جامعة ميسان وأعضاء مجلس الجامعة السيد عميد الكلية على زيارته للجامعة وتقديمه من حصيلة أفكاره ومقترحات في تطوير الجامعة بمختلف المجالات.


       وفي سياق منفصل عقد في الكلية الملتقى العلمي لطلبة الدراسات العليا وذلك في يوم الخميس الموافق 5/1/2012 وعلى قاعة الخوارزمي المركزية . وقد حضر الملتقى العلمي رئيس مجلس الكلية وأعضاؤه، فضلاً عن رؤساء اللجان العلمية وأعضائها في الأقسام العلمية كافة فضلاً عن المشرفين على طلبة الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في قسم هندسة الميكاترونكس وقسم هندسة عمليات التصنيع في مرحلة المقررات الدراسية فضلاً عن الطلبة في مرحلة البحث.



       إنّ الهدف من الملتقى التعرف عما توصّل اليه طلبة الدراسات العليا في مرحلة البحث للوقوف على مستوى الإنجاز في رسائلهم فضلاً عن استفادة طلبة الدراسات العليا في مرحلة المقررات، ومن خلال الملتقى العلمي ناقش الطلبة الرؤية المستقبلية التي من شأنها المساهمة في النهوض والتطوير في القطاع الصناعي وأهمية التطبيقات الهندسية الحديثة في المرحلة الحالية وستكون الحاجة ملحة في المستقبل القريب ، وقدم الملتقى العديد من السبل العلمية الحديثة للإرتقاء بواقع البحث العلمي، وقد تضمن الملتقى تطلعات  وأفكار طلبة الدراسات العليا.


Comments are disabled.