Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 13/02/2012


 

الاجتماع الفني السنوي لمدراء وحدات النشاط الرياضي لكليات جامعة بغداد

  عقد الاجتماع الفني السنوي لمدراء وحدات النشاط الرياضي لكليات جامعة بغداد في القاعة الرياضية التابعة لقسم الرياضة الجامعية والنشاط الفني وقد ترأس الاجتماع  الأستاذ المساعد الدكتور محمد جواد كاظم مدير قسم الرياضة الجامعية والنشاط الفني وبحضور المدرس المساعد محمد مهدي عباس والسيد قيس قحطان داوود . وعدد كبير من السادة مدراء وحدات النشاط الرياضي في كليات جامعة بغداد وقد كرس الاجتماع لمناقشة نتائج المنهاج الرياضي للفصل الدراسي الأول وابرز الايجابيات التي رافقت سير المنهاج والنتائج المتحققة فيه كما ناقش الاجتماع السلبيات وابرز المشاكل التي واجهها العمل الرياضي خلال الفصل الأول  للعام الدراسي 2011 – 2012 .

وبدأ الاجتماع بإلقاء الدكتور محمد جواد كاظم مدير قسم الرياضة الجامعية والنشاط الفني كلمة  هنأ فيها الحضور على نجاحهم في المنهاج الرياضي  وأشاد فيها بالجهود المبذولة من قبل السادة مدراء وحدات النشاط الرياضي في كليات جامعة بغداد والعاملين في وحدات النشاط الرياضي وحثهم على مواصلة العمل بهذا المستوى  المتميز والمتفاني  من اجل النهوض بمستوى الرياضة الجامعية ووعد بحل وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه العمل الرياضي مستقبلا  وتم خلال الاجتماع إقرار وتثبيت مواعيد المنهاج الرياضي للفصل الدراسي الثاني  وتحديد مفرداته  والذي سيتم العمل به اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 5 / 3/ 2012 الساعة العاشرة صباحا بفعالية ألعاب الساحة والميدان في كلية التربية الرياضية في الجادرية  وسيستمر المناهج الرياضي لغاية يوم الأحد الموافق 6 /5/ 2012 وستكون لعبة كرة الريشة هي ختام المنهاج الرياضي وتم الاتفاق على أن يشمل المنهاج الرياضي للفصل   الثاني ألعاب ( الساحة والميدان للطلاب والطالبات ، كرة القدم للطلاب ، كرة التنس للطلاب والطالبات ، كرة اليد للطلاب والطالبات، كرة الريشة للطلاب والطالبات ) .ونجمل فيما يلي أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع .

1 .  يكون موعد بدأ المنهاج الرياضي  للفصل الدراسي الثاني  يوم الاثنين الموافق 5 /3 / 2012 بفعالية ألعاب الساحة والميدان .

2 . إقامة بطولة  القوة البدنية لطلبة بمناسبة يوم جامعة بغداد على أن تشارك كل كلية من كليات جامعة بغداد بطالب واحد في البطولة وستكون البطولة برعاية الاتحاد العراقي للقوة البدنية.

3 . تم الاتفاق على إضافة نقاط تشجيعية للكليات التي تشارك ضمن الاحتفالات والمهرجانات  الرياضية التي ينظمها قسم الرياضة الجامعية والنشاط الفني .

4 . التأكيد على عدم استلام وحدات النشاط الرياضي  ومنتسبيها في كليات جامعة بغداد  إي  مهام أخرى غير النشاط الرياضي في الكليات .

5 . التأكيد على جعل مباريات كليتي الطب البيطري وكلية الزراعة المباراة الثانية في المنهاج الرياضي وذلك لبعد المسافة التي تقع فيها الكليتان كونهما يقعان في أبو غريب وان مبارياتهم تكون في مجمع الجادرية .

6 . التأكيد على اعتبار اليوم الذي يحضر فيه الطلبة و المدربين والمدرسين إلى مباريات البطولة تفرغا من الدوام الرسمي وإرفاق نسخة من كتاب أمانة مجلس الوزراء الموقر .

7 . التأكيد على اعتبار السادة مسؤولي وحدات النشاط الرياضي في الكليات المستضيف لبطولات جامعة بغداد هم من ينوبون عن السادة مشرفي قسم الرياضة الجامعية والنشاط الفني في حالة تعذر وصولهم إلى أماكن أقامة المباريات .

 

Comments are disabled.