Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/02/2012

قسم العلاقات الثقافية يعقد اجتماعاً مع مسؤولي العلاقات الثقافية في الجامعة


نظم قسم العلاقات الثقافية في جامعة بغداد اجتماعاً حول مجمل القضايا التي تتعلق بعمل القسم من تعليمات وضوابط وغيرها من المسائل المتعلقة بها والمشكلات التي تعترض سير العمل.

وأدار الاجتماع الأستاذ الدكتور رياض عزيز هادي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدكتور صباح محمد عباس مدير قسم العلاقات الثقافية و حضر الاجتماع  معاوني العمداء المعنيين ومسؤولي العلاقات الثقافية  في كليات ومعاهد ومراكز الجامعة ومنتسبي قسم العلاقات الثقافية في الجامعة . والقي الدكتور رياض كلمة رحب بالحضور مبيناً أهمية قسم العلاقات الثقافية باعتباره أحد المنافذ الفاعلة لبناء جسور التواصل العلمي والثقافي مع الجامعات العربية والأجنبية , وعلى سبيل المثال تم إرسال   ( 765   ) موفد في عام 2011 من تدريسسي الجامعة فضلا عن إبرام اكثر من (  11  ) اتفاقية للعام المذكور.

 

     وبعد ذلك تحدث الدكتور صباح عن دور القسم في بناء علاقات ثقافية وعلمية متطورة مع مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية مذكراً بالمعوقات التي تعترض سير العمل والمقترحات لمعالجتها. وبين  جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن الإجازات الدارسية ,الايفادات ,المراسم والتشريفات ,البعثات ,الزمالات ,البعثات البحثية ,تدريب الملاكات التدريسية خارج العراق والاتفاقيات واستعرض مسؤولي الوحدات مهامهم ومسؤولياتهم بشكل موجز موضحين الآلية والإجراءات واهم المعوقات التي تواجه عملهم.

    وفي الختام تمت الاجابة عن جميع الاسئلة والاستفسارات التي اثارها المشاركون في الاجتماع اعلاه حول جميع القضايا التي تهم العلاقات الثقافية واقتراح عقد لقاء ثاني لاهميته.




Comments are disabled.