Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 09/04/2012

الهندسة – الخوارزمي تنظم ندوة علمية بعنوان (أنماط التعليم العالي الحديثة)

      أقامت عمادة كلية الهندسة – الخوارزمي / جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (أنماط التعليم العالي الحديثة) على قاعة الخوارزمي المركزية جاءت هذه الندوة لتسليط الضوء على الانماط والطرق الحديثة في مجال التعليم  والتقنيات المتطورة التي تساند العملية التعليمية حيث تم مناقشة أوراق عمل علمية كان الهدف منها الاستفادة من الوسائل الحديثة في مجال التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد كونها وسائل مساعدة للتعليم التقليدي .

      وقد حضر الندوة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د. رياض عزيز هادي والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.د. بهاء طعمة جياد والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب والسيد أمين مجلس جامعة بغداد أ.م.د. باسم ابراهيم العبدلي والسادة المعاونين وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وعدد من الأساتذة والأكاديميين والكفاءات من مختلف تشكيلات جامعة بغداد. تضمنت الندوة ألقاء عدة محاضرات تطرقت الى مواضيع أنماط التعليم الحديثة في التعليم العالي فضلاً عن تقديم عرض لشركة ( محور المدار لتكنولوجيا المعلومات والحاسبات ) أستعرضت أهم الاجهزة الحديثة المستخدمة في مجال التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد. وقد قام ممثل الشركة د.كمال هادي صكر بأستعراض هذه الوسائل الحديثة في التعليم .

وتضمّنت الندوة عدة أوراق عمل بالعناوين المبينة في أدناه :-

( تأثير التعليم القائم على أستعمال التكنولوجا كمتمم للتعليم التقليدي على تعلم الطلاب) ألقاها د. أحمد عبد الصاحب / قسم علوم الحاسبات/ كلية العلوم بنات / جامعة بغداد . وقد تم طرح هذه الورقة كبحث علمي تضمن تأثير التعليم التكنولوجي على مسار العملية التعليمية ومدى أستفادة الطلبة بالمقارنة مع التعليم التقليدي.

( أنماط التعليم العالي المستحدثة لتجسير الفجوة بين التحديات والفرص المتاحة ) ألقتها أ.م.د. سها محمد هادي/ رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات / كلية الهندسة الخوارزمي . بيّنت فيها أهمية التعليم المتمازج كأحد الطرق الجديدة في التعليم والذي يوفر الكثير من الوقت والكلفة وعززت الدكتورة سها عرضها بالتجربة المتبعة في معظم أقسام كلية الهندسة الخوارزمي من استخدام التعليم المدمج والذي اثبت فاعلية كبيرة جدا.

( النهوض بمستوى التعليم العالي في العراق ) ألقاها أ.م.د. ليث جميل بني قسم هندسة الميكاترونكس / كلية الهندسة الخوارزمي . سلط الضوء فيها على أبرز وأهم المعضلات التي تعيق تطور التعليم العالي في العراق .

( التطور والتكنولوجيا المراد أستخدامها في الجامعات العراقية ) ألقاها د. عامر عبد المنعم قسم هندسة عمليات التصنيع / كلية الهندسة الخوارزمي . وضح فيها أستخدام تكنولوجيا المعلومات والوسائل العلمية الحديثة في مجال التعليم العالي  .

( نبذة تاريخية عن التعليم العالي في العراق) ألقاها د. حامد صالح مهدي قسم هندسة عمليات التصنيع / كلية الهندسة الخوارزمي .


Comments are disabled.