Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 12/05/2012

كلية القانون في جامعة بغداد تبحث سبل التعاون مع الصليب الاحمر الدولية

بحث السيد عميد كلية القانون في جامعة بغداد الأستاذ الدكتور جمال إبراهيم الحيدري سبل التعاون المشترك خلال استقباله لجنة الصليب الأحمر الدولية برئاسة ماريا باترين والمتحدث الرسمي لها نيكولاس . وقدم عميد الكلية نبذة عن الكلية ومراحل تاسيسها واقسامها وتخصصاتها، مؤكدا على حرصه الكلية الشديد في مواكبة التطور في العالم من خلال تطبيق النظام الفصلي في الدراسة، مشيرا الى استحداث مجموعة من المناهج الحديثة منها التحكيم التجاري وقوانين الإعلام والقانون الدولي الإنساني والتي تعد من المواد الأساسية التي تدرس في السنة الثالثة، فضلا عن مواد في مجال العلوم القانونية من ضمنها القانون الدولي.
ودعا عميد كلية القانون لجنة الصليب الاحمر الى تفعيل مبادى القانون الدولي وعرض برامج معدة مسبقا من اجل التعاون فيما بينها وذلك  في أطار مذكرة التفاهم.
ومن جانبه أكد الاستاذ المساعد الدكتور عدنان النقيب رئيس قسم القانون الدولي على ضرورة تكرار الزيارات واللقاءات والمشاركة في الندوات وورش العمل التي تقام في الدول الأوروبية .
وأعلن رئيس قسم القانون الدولي الى  انه سوف يتم استحداث جناح خاص باللجنة الدولية للجنة الصليب الاحمر الدولية في داخل الكلية من اجل فتح افاق التعاون ،بعد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمنظمة لأجل هذا الغرض .

Comments are disabled.