Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 13/05/2012

كلية الهندسة تجتمع مع شركة شلمبرجر النفطية العالمية




أستقبلَ ألسيد عميدُ كليةِ ألهندسةِ ألأستاذ ألدكتور قاسم محمد دوس ممثلين عن شركةِ شلمبرجر ألنفطية و حضر ألاجتماعَ الأستاذ ألمساعد ألدكتورة مها روؤف عبد الامير رئيس قسم هندسةِ النفطِ و الأستاذ المساعد الدكتور اكرم وهبي عزت من قسم ألهندسة ألميكانيكية .

و في بدايةِ ألاجتماع رحَّبَ ألسيدُ عميدُ ألكليةِ بممثلي ألشركةِ وأوضحَ لهم أن الكليةَ مستعدةٌ لاستمرار التعاون مع شركةِ شلمبرجر ألذي ابتدأ  منذ عدةِ سنواتٍ بتدريبِ ألطلبةِ ألأوائل بقسم هندسةِ النفطِ في سوريا و مصر و ألبصرة و تجهيز مختبراتِ قسمِ هندسةِ ألنفط بأحدث برمجيات الشركةِ وبالمقابل فان الكليةَ وفرت كل المستلزماتِ للشركةِ لاختبار خريجي الكلية بهدف توظيفهم .

وبيَّن عميدُ الكليةِ خلال حديثه ” إننا وصلنا الآن  إلى مرحلةٍ نحتاجُ فيها إلى أن نسيرَ بخطوطِ تعاونٍ اكبر و أقوى من ألسنينِ السابقةِ و أن يوثق كل هذا في مذكرةِ تفاهم .

و اقترح العميد أن تدعم الشركة مختبرات قسم هندسة النفط بالأجهزة المختبرية لمساعدته في الحصول  على الاعتمادية للقسم و هذا سيحتاج إلى دعم مالي و نطمح ان تغطي شلمبرجر جزء منه و كذلك نرغب بزيادة التعاون في مجال التدريب الصيفي لكل طلبة الكلية “.

واقترحت رئيسةُ قسم هندسةِ ألنفط أن يتمَ منحُ فرصٍ تدريبيةٍ لكادر القسم على ألبرمجيات و ألأجهزةِ ألمختبريةِ لشركةِ شلمبرجر و ان تجهز ألشركةُ نسخاً إضافيةً من برمجياتها لتدعيم مختبر ألبرمجياتِ للدراسات ألأوليةِ  و ألعليا و أكدت إن مجموعةً من هذه ألبرامج ستكونُ مفيدةً لأكثر من قسمٍ في الكليةِ .

Comments are disabled.