Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 15/05/2012

انطلاق فعاليات مهرجان قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية في جامعة بغداد


أنطلقت فعالياتُ ألمهرجان ألسنوي لقسم الفنون السينمائية والتلفزيونية لكلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي  ألاستاذ  علي الاديب بدورته الـ 27وألخاص بطلبةِ ألقسم في اختصاصي ألسينما وألتلفزيون . ويستمرُ ألمهرجانُ لمدةِ أربعة أيامٍ للفترةِ من 14ــ17 من شهر أيار ألجاري ويقدمُ أكثر من ثماني و تسعين عملاً سينمائياً و تلفزيونياً متميزاً لطلبةِ قسم ألفنون ألسينمائية و ألتلفزيونية بفرعيهِ ألفنون ألسينمائيةِ و ألتلفزيونيةِ ويختتمُ في يومهِ ألرابع على قاعةِ وزارةِ ألبيئةِ .

 ويضمُ ألمهرجانُ أفلاماً تحاكي موضوعاتاً متنوعةً مستقاةً من ألواقع أليومي و ألتي تنوعت بين ألكوميديا و ألتراجيديا و الأعمالِ ألهادفةِ و ألمعالجاتِ ألفكريةِ ألمتنوعةِ ويشاركُ فيهِ كلُ المبدعون من الفنانين و ألأدباء و ألمثقفين و ألسينمائيين وكل ألمهتمين بالشأن ألثقافي وألفني .

كما شهدَ هذا المهرجانُ حضوراً لافتاً لوسائل ألأعلام ألعراقية و ألعربية بوصفهِ ألبداية ألحقيقة و أللبنةِ ألأساسيةِ ألتي تنطلقُ منها ألإبداعاتُ ألعراقيةُ في مجالِ ألسينما و ألتلفزيون. يذكرُ أن ألمهرجانَ يتواصلُ منذ 26 عامآ وان افلامَ الطلبةِ تشاركُ في مهرجاناتٍ عالميةٍ وأن أغلبَ ألطلبةِ قد حصدوا جوائزَ عديدةً من خلال مشاركتِهم في ألمهرجاناتِ ألعالميةِ.

Comments are disabled.