Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 25/04/2018

انطلاق المهرجان الجامعي الدولي للسينما والتلفزيون لكلية الفنون الجميلة


نظم قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية في  كلية الفنون بجامعة بغداد  فعاليات المهرجان الجامعي الدولي للسينما والتلفزيون الرابع  بدورته الثالثة والثلاثين ، وبمشاركة مئة فيلم، منها افلام عربية واجنبية ومعرض للصور الفوتوغرافية.

والقى الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق كلمة اشار فيها الى الجهود المبذولة في المهرجان  ودور الكلية في ادارة معطيات التجديد عبرالحضور والمشاركة الدولية في المهرجان.

و اكد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف على اهمية الصورة السينمائية والتلفزونية بوصفها اداة تعليمية وثقافية مشيراً  الى ان انفتاح الكلية على المستوى العربي والاجنبي  الذي شكل نقطة انطلاق في سوق العمل.

من جانبه أكد عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز ، ان المهرجان هذا العام هو قراءة جديدة في السينما الطلابية للشباب وهم يحاولون نقل تمفصلات الواقع والمجتمع عبر نتاجاتهم الجمالية.

ويذكر ان  عدد المشاركات الطلابية هذا العام بلغت اكثر من 70 فيلماً وبواقع عرض تسع ساعات ادارها مكتب الانتاج في قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية في كلية الفنون الجميلة، فيما بلغ حجم المشاركات العربية والدولية 25 فيلما,  و انطلقت بعدها العروض الطلابية لليوم الاول من المهرجان بفيلم (يوفا) وفيلم (مانشيت).

ويشارك هذا العام اللجان التحكيمية ضيوف المهرجان الكرام الفنان العربي الكبير (رؤوف عبد الحميد) تونس، السيد وكيل وزير الثقافة الليبي (عبد الرزاق العبارة)، السيد رئيس قسم السينما والتلفزيون/ الجامعة اللبنانية (الفنان جميل بسما)

Comments are disabled.