Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 09/11/2010

 تسعى رئاسة جامعة بغداد وضمن خطتها المرسومة في التطوير والارتقاء بالعلوم والدراسات والبحوث، للارتقاء بأعلى مستوى يمكن تحقيقه لتواكب مساعي زميلاتها من الجامعات العالمية، لذلك تخطو الجامعة الآن خطوات مدروسة جدا في مسار النهجين التربوي والإنساني الذي يخدم التعليم في العراق ويرفع من شانه بالمقارنة مع دول العالم المتقدمة، من هنا أوعزت رئاسة جامعة بغداد إلى قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة لاستحداث وحدة إدارية جديدة تحمل اسم ( مركز التوفل ) ترتبط بالسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية تقوم بتهيئة المناهج وإعداد المستلزمات الخاصة بتنظيم الدورات الخاصة باختبارات (التوفل ) والدورات الأساسية في اللغة الانكليزية، ودورات المحادثة المتقدمة ،ودورات اللغة الانكليزية لأغراض الخاصة، إلى جانب إجراء اختبار التوفل وترجمة البحوث والدراسات وملخصاتها من اللغة الانكليزية إلى العربية والعكس، والقيام بالترجمة الفورية خلال الاجتماعات والمؤتمرات، وتقويم رسائل الماجستير والدكتوراه المكتوبة باللغة الانكليزية  التخصصات العلمية والإنسانية كافة، وكان مراسلنا للموقع الالكتروني قد زار قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة واطلع على الكثير من التفاصيل الهامة بشأن هذا الاستحداث الذي جاء بعد موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مبينا لنا أن رئاسة الجامعة قد أوعزت إلى القسم لتضمين مفاصل الوحدة الإدارية الجديدة في الهيكلية التنظيمية لمكتب المساعد العلمي لرئيس الجامعة، وأضاف مراسلنا بأن رئاسة الجامعة ماضية في الارتقاء بالوحدات الإدارية والعلمية، وان استحداث  أقسام علمية جديدة سيتم قريبا لتحقيق المواكبة والموافقة بين الدراسات العلمية في الجامعة، حيث تسعى الجامعة إلى تكامل العلوم والتطبيقات كافة لتعزيز المستوى العام وتطويره، ويأتي استحداث هذه الوحدة في سياق سعي جامعة بغداد للارتقاء بالوحدات الإدارية والعلمية واستحداث أقسام جديدة من شانها أن تسهم في إعلاء شأن الجامعة بين الجامعات المتقدمة بغية الدخول إلى قائمة التصنيف العالمي والوصول إلى معايير الجودة والاعتمادية الدولية، وترى جامعة بغداد أن المراكز في التصنيفات العالمية ستتغير لتحتل جامعة بغداد مراكز متصدرة في التصنيف، وان العديد من الإجراءات العلمية اتخذت بهذا الصدد بغية الارتقاء والحصول على مراكز أفضل                                                                                

Comments are disabled.